تحميل رواية سلام الله على عينيك محمد السالم pdf

تحميل رواية سلام الله على عينيك محمد السالم pdf

جوجل بلس

محتويات

    راوية سلام الله على عينيكي للكاتب محد السالم أصدر الكاتب محمد السالم روايته هذا العام 2017 بمعدل 137 صفحة رواية قصيرة ذات معني كبير فيأخذنا الكاتب إلى عالم حب جميل عاطفي شفاف دون وعي أو إدراك بل اتبع قلبه حيث تأتي القصة بشخصية غسان المغترب يبحث غسان، الذي يعيش في دهاليز الغربة، عن السكينة والحب ولا يجده إلا في قلب امرأة تعذر الحب أن يصل إلى قلبها. أحبها حب جنوني رأى فيها تعويض الحنان ومواساة غربته رأى في عينيها الراحة ووقع في شباك الحب.

    يبدأ الكاتب روايته مخاطبا محبوبته سارة ومعاتبا حبه الذي لم يقدر لأنه أحب امرأة تعذر الحب أن يصل لقلبها.

     

    رواية سلام الله على عينيكي اقتباسات

    لقد جمعنا لكم أجمل و أرق الاقتباسات المعبرة وذات حس عالي من الرومانسي والحب الصادق في كلمات يوجهها عاشق لمن يحب وأن كان من باب العتاب الذكرى المؤلمة تعبيرا عن شعور حب عظيم بحيث يرى كل شيء منها وفيها جميل يتغزل بها وبعينيها ويذكر أحزانه ويواسي نفسه بكلمات لمست قلوب الجميع ومن أهم هذه الاقتباسات:

    “لم أكن أظن أني في يومٍ ما قد أكتب إلى امرأةٍ قد سكنت صدري، حتى أصبحت عيناها راحتي وهلاكي، ولم يدر في خاطري يومًا أني أقع في شباك الحبّ ولا أملك سوى الاستسلام. أكتب إليكِ اليوم وفي عينيّ بحر من الدمعات، وألفُ رايةٍ للحنين. لا أحبّ لعبة الكلمات، وتفسيراتها، وطريق الكتابة الغارق في المعاناة، لكني أجد نفسي مجبرًا أن أخطو إليكِ عبرها، وأن أضع ما يثقل أيامي بالحزن والقلق على ميزانكِ.. سائلًا إياكِ أن تحلي قضيتي، وتعدلي بيني وبين ما سرقه الغياب من أحضان، ونظرات، وصوتٍ كان يبعث في مهجتي الأفراح. لم أدرك كم هو قاسٍ هذا الغياب! ومعنى أن أتوه في خرائط الحنين، أبحث عن مخرج يدلني عن نصفي الآخر، ذلك الذي أضعته دون أن أدري، وكيف أن تاريخي يستحيل إلى لحظاتٍ معدودة، تغيب فيها كل الوجوه ويبقى وجهكِ خالدًا بها. تخيلتُ حياتي لو أني لم ألقاكِ؛ فلم أجد سوى صورةً لوجهٍ كئيب يعيش في قوقعة من حزن.. ليس لديه غاية واحدة سوى الهروب من كل ما تعلق في ذاكرته. أنا من صالحتني الأيام عندما وضعتكِ في طريقي.”

     

    “يا أقرب مني إليّ؛ ما توقفت دهشة القلب عند ضحكاتك، حملتني من شعورٍ إلى انتماء، وغلبتني حتى أعلنت عليك الحبّ بلا اكتفاء.. أتكفيني نجمةٌ واحدة/ وأنت وحدك كونٌ فسيح لا أود منه الانتهاء؟”

     

    “حتاجك في حياتي؛ لست ضعيفًا دونك، ولا حزينًا، ولكنها الحياة تصير ثقيلة كشيءٍ لا أريده. أحتاجك؛ لأني استطيع اخبارك بما أريد في تنهيدة، وتدرك مواضع قلقي في ملامحي، وفي ارتباك أصابعي .. ثم ليس ثمة من يقدر على خطف نبضةٍ من قلبي/ سوى عينيك.”

     

    “أحبكِ .. هكذا بلا موعد؛ كأنكِ بُن الحياة، وفيكِ بداياتي.”

     

    “انا من صالحتني الايام عندما وضعتكِ في طريقي.”

     

    “يا ضياء عينيّ؛ إني في هواك أجتمع كـ ألف وردة .. مُدّي كفكِ فارغةً/ أجيء إليكِ ممتلئًا بالحبّ .. طوعًا. ففي ثناياكِ مطرٌ ، والربيع/ وفيّ لهفة الأرضِ .. وشوق اليتيم.”

     

    “ليس لي سواك، ولا أعرف قلبًا يفهمني غير قلبك. كلّ دعوة فرح تصير مزيفةً إن لم تكوني فيها، وليس ثمة معطف أو حضن يقوى على هذا البرد الذي يجتاحني سوى صوت أحبّه .. صوتك!”

    “رافقني إلى أبعد نقطة في الهوى؛ إن رحلة الحبّ تبدأ حيث ابتساماتك. وخذني إليك، وحيدًا، فلا شيء أتمنى إلا أن .. أزدحم بك.”

     

    “أشياءٌ صغيرة .. هي ما تربط قلبي بروحك؛ فلم أجد أحدًا سواك يبرع في جمع خساراتي في لحظةٍ واحدة، ويحولها إلى أغنيات حبّ في ابتسامةٍ واحدة. حديثك يصلني من قلبك، يتضح لي هذا كلما رحلت وبقت عباراتك/كلماتك تعبث بفؤادي وتسكنني. لستُ بحاجةٍ لأكثر من هذا.. أن أحبك لأسبابٍ بسيطة.”

     

    “كان في عينيك شيء لا يخون .. لست أدري كيفَ خان ..!!”

     

     

    رابط تحميل رواية سلام الله على عينيك محمد السالم pdf

    بشكل مختصر هي قصة حب جمعت غسان بسارة في دهاليز الغربة.
    وصف الكاتب للمشاعر كانت سلسة وممتعة لدرجة أنه يعزلك، يخطف قلبك ويجعلك تغرق في حب هذه الرواية صفحة تلو الأخرى. هي بلا شك أحد الكتب التي تقرأها وتتمنى لو أن لم يكن لها نهاية حتى تستمر في عزلتها.

    ‏”إما حٌب صادقً ، بلا إشراك
    ‏وإما سلام عليكِ ، علي الى يوم يبعثون
    ‏لايكفيني نصف حٌب، نصفٌ جنون ، نصف قلبً”

    “سلام الله على عينيك، هذا فراق بيني وبينك. قد جنيت من ثمار حبكِ علقماً، وأنا الذي كان من مياه قلبه يرويكِ.”

    يمكنكم تحميل الرواية عبر الرابط التالي اضغط هنا 

     

    مواضيع ذات صلة لـ تحميل رواية سلام الله على عينيك محمد السالم pdf:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً