الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الاقامة موقع وزارة

الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الاقامة موقع وزارة

جوجل بلس

محتويات

    لقد انتشرت في الأونة الأخيرة العديد من الخدمات الإلكترونية في المملكة السعودية كخدمة تسهيلا على المواطنين السعوديين من اتمام الخدمات التي يبحثون عنها الكترونيا بدل من الذهاب لمكاتب العمل والوزارة فتوفيرا لوقتهم وجهدهم تم اضافة خدمات الكترونية على موقع وزارة العمل ومن أهمها خدمة ابشر التي تحدثنا عنا سابقا عدة مرات عبر موقعنا موقع المصدر. واليوم سنتحدث عن كيفية استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الاقامة وكيفية موافقة الكفيل أيضا الكترونيا والاستثناءات الممكنة لنقل الكفالة بدون موافقة الكفيل كل هذا سنوضحه من خلال موضوعنا الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة عبر موقع وزارة العمل الالكتروني.

    الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الاقامة موقع وزارة

    تقوم المؤسسة التي تستقبل عامل أجنبي أو وافد بحيث تضمه للموؤسسة الوافد لها عبر تعهد تقوم به والذي سنوضحه لكم كيفية طلب نقل الكفالة عبر الموقع الالكتروني لوزارة العمل بالمملكة العربية السعودية  من خلال الرابط اضغط هنا ستظهر لك الواجهة الرئيسية لموقع وزارة العمل

    أولا تسجيل الدخول على الخدمات الإلكترونية بالموقع  بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرو.

    ثانياّ: يقوم صاحب العمل باختيار المنشأة المراد نقل الكفيل لها كما هو موضح بالصورة أدناه

    ثالثاّ:عند اختيار اسم المنشأة التي ينتمي لها يظهر له مجموعة من الخدمات الالكترونية المتاحة للمؤسسة والتي باستطاعتها التقديم لها كما هو موضح بالصورة أدناه.

    رابعا: يختار صاحب العمل بند خدمة نقل عملاء نقل وافد حتى ينقل الوافد للعمل الكترونيا لمنشئته وذلك بعد ظهور التعهد كما هو موضح.

    خامساّ: بعد اختيار بند نقل عملاء نقل وافد للمنشأة تظهر واجهه لادخال رقم إقامة العامل للبحث عنه في قاعدة بيانات الوزارة كما هو موضح.

    سادساّ:بعد اختيار المؤسسة ورقم اقامة الوافد يظهر بيانات العامل اسم العامل ورقم المنشأه ورقم الاقامة ويوقع صاحب العمل  بيان التعهد كما هو ظاهر بالصورة التالية صاحب المنشأة يوقع محضر تعهد للوزارة حول انضمام الوافد لمنشأته ويوقعها باسمه واسم منشأته كما هو موضح بالصورة أدناه.

    سابعاّ: وآخر خطوة في نقل كفالة وافد برقم الاقامة موقع وزارة العمل يسجل الوافد دخول للموقع تظهر للعامل صفحة ببياناته وطلب المشأه بالنقل فيختار خيار موافق ثم التأكيد على الخيار كما هو موضح بالصورة أدناه:

     

    شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

    قامت وزارة العمل بالمملكة السعودية باعلان قرار حول بأمكانية نقل الكفالة بدون موافقة الكفيلضمن شروط يجب أن تتوفر ليتمكن صاحب العمل و الوافد من نقل الكفالة دون موافقة الكفيل ومن أهم الشروط التي أعلنتها وزارة العمل برقم الإقامة هي :

    1– أن يكون صاحب العمل الذي يعمل عنده المستقدم في النطاق “الأحمر” ببرنامج “نطاقات” لكي يستطيع الموظف نقل الكفالة.
    2- إذا لم يقوم صاحب العمل بدفع الراتب الشهري للموظف لمدة ثلاثة شهور يحق للعامل نقل الكفالة .
    3- عدم قيام صاحب العمل بتجديد الرخصة والإقامة الخاصة بالعامل بحد اقصي شهر من تاريخ الانتهاء .

     

     

    وفي الختام نتمنى أن يكون موضوعنا أجاب تساؤلاتكم حول الاستعلام عن نقل الكفالة الكترونيا التي أرفقناها لكم بالخطوات المكتوبة والمصورة من خلال موقع الخدمات الالكترونية لوزارة العمل و أهم الخدمات الالكترونية التي يقدمها موقع الوزارة مع أطيب الأمنيات .

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    مواضيع ذات صلة لـ الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الاقامة موقع وزارة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً