معنى اسم منار

معنى اسم منار

جوجل بلس

محتويات

    يحتار الكثير من الاهالي في تسمية الأسماء لكثرة هذه الأسماء وعدم معرفتهم لمعاني هذه الاسماء الكثيرة لذلك نجد الكثير ممن ينتظرون قدوم مولود او مولودة قلقون بهذا الخصوص ويبحثون في أدق التفاصيل المتعلقة بالأسماء لكي يتمكنوا من اختيار اسم لائق وجميل ليطلقوه على طفلهم المنتظر لأن اختيار الاسم مسئولية كبيرة تقع على عاتق الأب والأم فهما يودان اعطاء طفلهما حقه عليهم في منحه اسم جميل يلتصق به طول العمر ومن بين الأسماء التي تثير الكثير من الحيرة أسماء البناء نظراً لكثرتها ومن بين هذه الأسماء اسم منار الذي سنتناوله في مقالنا لهذا اليوم لنقدم لكم كل مايتعلق بهذا الاسم لنترك لكم الخيار بعد الاطلاع عليه في تسمية هذا الاسم أو البحث عن غيره.

    ما معنى اسم منار وشخصيتها

    المنارة هي موضع انبعاث النور، كما تطلق على الشمعة والعَلم والمئذنة أو محجة الهداية أي أنها يقصد بها العلامات التي توضع على الطرق وذلك بقصد الاهتداء بها او تلك العلامات التي تظهر الحدود أو الفواصل  على الطرق بشكل ملفت.

    ذو المنار : أحد ملوك اليمن ابرهة بن الحارث الرايش حيث يعتبر هذا الملك أول من ضرب المنار خلال غزواته ليهتدي بها أثناء عودته من المعارك.

    صفات حامل اسم منار :

    تقبل الناس عليه بحفاوة وترحاب شديدين فهو من ذوي الحظ السعيد

    ينتصر على أعدائه لما لديه من قدرة بينما قد تتعرقل بعض اموره بسبب بعض الحساد

    على الصعيد المالي صاحب هذا الاسم يشهد استقرار مالي في حياته.

    اما الصعيد العاطفي فزواجها يكون عن طريق الحب حيث ستتزوج شخص يقاربها في السن وتحبه بقوة

    في الجانب العملي : تمارس الأعمال الإدارية خلال عملها.

    معنى اسم منار في المنام

    يعني أنك ستجد نور يرشدك ويهديك لطريق الصواب، فهو فأل خير.

    حكم التسمية الإسلام في تسمية منار

    اسم منار معناه لا لبس فيه هو يعني الضوء فلذلك لا ضير من تسمية اسم منار فهو غير مخالف للشريعة الاسلامية ولا يحمل شرك أو معنى سيء لذلك لا مانع من استخدام هذا الاسم وتسميته.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” لعن الله من غير منار الأرض ” ، منار الأرض أي معالمها.

    تحليل شخصية اسم منار

    مشاهير حاملة هذا الاسم

    منار الحشاش :مهندسة كويتية تميزت بذكاءها الخارق وتعمل الآن كأمين عام لجائزة الكويت الالكترونية كما عملت كمحكم في لجنة التحكيم وهي المسئولة عن المنافسة في كأس المايكروسوفت.

    منار الريسي: خبيرة تجميل عمانية تملك شهادة خبرة في التجميل والمكياج ولون عينيها جميلتان وهو ما جعلها تنال على اعجاب ملايين الناس.

    منار سعد: مطربة شهيرة قدمت الكثير من الاغاني والألبومات الفنية المختلفة.

    منار مجدي: مذيعة مصرية قدمت العديد من البرامج الاذاعية في راديو عاجل وتمتلك اسلوب راقي وجميل وكذلك صوت رائع.

    صور اسم منار

     

     

    بهذا نصل وإياكم لختام موضوعنا هذا حول معنى اسم منار حيق قدمنا لكم خلال هذا المقال كل ما يتعلق بإسم “منار” من معنى للاسم وأسماء مشاهير حملوا هذا الاسم وحكم الاسلام في هذا الاسم وأرفقنا لكم مجموعة صور مميزة تحمل هذا الاسم وفي الختام نسالكم أن تراعوا الله في اختياركم لأسماء مناسبة وجميلة لأبنائكم ولا تتنافي مع الأخلاق الاسلامية.

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم منار:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً