رابط تحميل رواية مريم pdf بشار معرفي

رابط تحميل رواية مريم pdf بشار معرفي

جوجل بلس

محتويات

    رواية مريم للكاتب بشار معرفي رواية تلهم الأمل والتفاؤل والفرح ويقين بأن القادم أفضل فهي قصة ملهمة عن أم مضحية وفتاة شجاعة استطاعت أم أن تغير مصيرها للأفضل و أن تنقذ نفسها وتعيش الحياة الأفضل فهي رواية معبرة جداً ومؤثرة بين زمنين ماضي وحاضر، حاكى فيها الكاتب بشار معرفي جدة بحيث  تسرد الجدة قصة مريم ، التي كانت وأصبحت، مريم الأم ومريم البنت وحياتهما بعد انفصال الأب عنهما ، مريم الكبيرة ومريم الصغيرة كما في الرواية ، وتفاصيل حياتهما التي تقرأها بشوق لمعرفة ماذا بعد ، قد يراها البعض قصة دارجة ، لا  انها تحمل الكثير من المشاعر تحمل هدف جميل ترى قوة صبر وأمل وتشبث بالحياة ترى حب نقي وطاهر وجميل. رواية مريم عدد صفحاتها 147 صفحة فهي رواية قصيرة بصفحاتها طويلة جدا بمعانيها زكمية الحب والتضحية لحياة أفضل وكريمة نشرت الرواية درا آفاق للنشر للكاتب بشار معرفي وهو مستشار مالي ومختص في علم النفس له العديد من الروايات منها يا بخت من قلبك يبيه و رواية لم تنشر ورواية صنع من هزيمة قلب وفي رواية مريم كان أسلوب الكاتب بشار معرفي واضح وسلس وبسيط جدا بعيد عن التعقيد والغموض والممبالغة بالدراما والحشو الزائد.

     

    رابط تحميل رواية مريم بشار معرفي pdf

    غرد الكثير ممن قرأو رواية مريم على التويتر بالاعجاب الشديد بها والثناء على عمل الكاتب بشار معرفي واشاد الكثير بأن الرواية قد نالت أعجابهم وشدت انتباههم لها لدرجة أنهم أنهوها على جلسة واحدة

    ومن أجمل التغريدات تغريدة هذه القارئة (فلو كانت كل النساء مريم .، لكان كل الرجال عشاقاً .، أراد الكاتب أن يوصل لنا لماذا مريم ؟! وفعلاً وصلت .، أراد أن يجعلنا نبتسم حين ننتهي من قراءة #مريم وفعلاً ابتسمت ابتسامة جميلة مصحوبة بكلمة “الللله” .، الحياة بخير وغداً سيكون أجمل .، وجعلني #بشار_معرفي أبتسم بصدق .!)

    فجعل من لم يقرأ الرواية متحمس جدا لقرائتها ولذلك سنرفق لكم رابط الرواية هنا

     

    أهم المقتطفات والصور من رواية مريم بشار معرفي

    لقد جمعنا لكم أهم و أجمل المقتطفات من رواية مريم للكاتب بشار معرفي الرواية التي تعبر عن قصة ملهمة كلها تضحية وشجاعة.

    “احببتكِ وانتِ ناقصه وبدون علمك،

    وسأبقى احبكِ وانتِ تكمليني،

    وسأبقى اهديكِ ورده كل يوم، لانكِ باختصار مريم”

     

    “هكذا يكون حال الإنسان ميتاً , وهو على قيد الحياة ! ٰ حين تترك إنساناً أحبك بصدق كامل وتفتقده بعد فترة .. أنت في الواقع لا تعلم إن كنت تفتقده حقاً أو تفتقد نفسك التي كانت معه ؟”

     

    “فإن كان الطفل يتعلم من والدته الحب ، فعليه أن يتعلم من والده الوفاء للحب ، حينها بدلاً من أن نعلم المرأة الاحتشام ، علمنا أولادنا كيفية غض البصر واحترام النساء ، فهل ذاك الدرس صعب ؟ ”

     

    هكذا سأحكي قصتك يا مريم قام الكاتب بشار معرفي بكتابة هذه الجملة على غلاف الرواية لشد انتباه القراء له وقد اوصل رسالة بهذه الرواية إن المرأة تمنح جزءاً كبيراً من ذاتها قبل مشاعرها لتلك العلاقة . فيكون النسيان أشبه بالمستحيل ، بل هو المستحيل بحد ذاته كيف من الممكن أن تنسى تلك اللحظات والكلمات والوعود وأماكن اللقاء والهدايا ونظرات العيون فالحياة هي مريم.

    مواضيع ذات صلة لـ رابط تحميل رواية مريم pdf بشار معرفي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً