معنى اسم إيمان

معنى اسم إيمان

جوجل بلس

محتويات

    سنتناول في مقالنا اليوم معنى اسم إيمان فمعنى الاسم مهم جدا لصاحب الاسم وهي تعتبر عنوان الشخص في المجتمع فالشخص يتعارف عليه بالمجتمع باسمه فلذلك لمعنى الاسم أهمية كبيرة جدا حيث تكون كينونة الشخص فيه, في موضوعنا اليوم سنتناول اسم إيمان ومعناه وصفاته ومعناه في الحب و بحسب أراء علماء النفس وحظ صاحبة اسم إيمان من اسمها. فإيمان اسم عربي متداول جدا في الأمة الاسلامية فهو الاعتقاد بوجود الشيء المؤمون به فالايمان بالله أي الاعتقاد بوجوده وقد ذكر بالقرآن كثيرا مقرونا باسم الله وعبادته وهو اسم عربي الاصل وهو اسم من اسماء البنات الخفيفة الجميلة التي تحمل الصفات الطيبة وهو اسم من الاسماء سهلة النطق والكتابة.

    معنى اسم إيمان وصفاته

    اسم ايمان معناه يظهر ببساطه منه لان الايمان هو التصديق فالايمان بالله التصديق الكامل والاعتقاد  بوجود الله والايمان هو ضد الكفر وهو التصديق الكامل بدون أي شك أو ريبة وقد ذكر اسم إيمان في القرآن كثيرا

    اسم علم مؤنث عربي، معناه التصديق الكامل، الاعتقاد، الفضيلة. وعلى المعنى الإسلامي هو الإيمان بالله ضد الكفر، وبرسوله من غير ريب أو شك. والإيمان أعلى مرتبة مرتبة من الإسلام؛ قال تعالى: ﴿قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْأِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ﴾ [الحجرات: من الآية14]. فالمسلمون يسمون بناتهم ايمان أي إيمان بالله.والنصارى يسمون بناتهم إيمان أي  إيمان بديانة المسيح السماوية.

    واسم إيمان أصله عربي.

    صفات الشخص الذي يحمل اسم إيمان:

    هناك مقولة تقول كل شخص يأخذ نصيب من اسمه وصفاته من معنى اسمه فاسم ايمان يحمل العديد من الصفات كالصفات التالية:

    • إنسانة تعتمد على التفكير المنطقي
    • تحب التميز في أسلوب تفكيرهاوحياتها بشكل عام
    •  إنسانة متواضعة لكنها لا تحب السطحية في التفكير
    • وتفضل التعمق في دراسة قراراتها قبل أن تتخذها
    • يمكن الاعتماد عليها من قبل المحيطين بها عندما يحتاجونه

     

    معنى اسم ايمان في الحب

    يدل اسم ايمان من معناه على الصدق و نقاء القلب وصفاء الروح وعلى صدق التعامل مع النفس والأخرين وهي شخصية رقيقة بطبعها وحساسة تعتبر مرهفة الاحساس لطيفة محبوبة وأيضا لها عدة معاني بالحب كالتالية:

    • تعد شخصية أسم إيمان من الشخصيات الرقيقة الحساسة التي تتميز بالقلب الحنون والرومانسية أيضاً .
    • من الشخصيات التي تعتمد علي النفس وتعتمد أيضاً علي الواقعية ولا تحب الخيال.
    • من الشخصيات المتميزة فكل شئ  وخاصة ف التفكير.
    • تعد شخصية إيمان من الشخصيات المتواضعة التي لا تحب التكبر.
    • أيضاً من الشخصيات التي تحب البحث في الدراسة .
    • شخصية إيمان من الشخصيات المحبوبة لدي الآخرين، كما أنها يمكن الأعتماد عليها في أموار الحياة.

    معنى اسم ايمان في علم النفس

    وضح علماء النفس لكل اسم معنى كما له معني بالمعجم وارجاعه لأصله لاستنباط المعني ففي علم النفس أيضا معاني أخرى للاسم وصفات فاسم إيمان يحمل عدة صفات في علم النفس فهو يعني ان ايمان  إنسانة تعتمد على التفكير المنطقي وتحب التميز في أسلوب تفكيرها وحياتها بشكل عامكما انها تعتبر شخص متواضع وتفكيرها عميق لا تحب السطحية في اتخاذ القرارات ودراستها فهي تحب ان تدقق في كل قرار ومجرى خطواتها في الحياة فهي قوية الشخصية ومستقلة بذاتها يمكن الاعتماد عليها من قبل المحيطين بها بكل راحة بال و اعتقاد بقدرتها على تلبية حاجاتهم عند الحاجة.

    حظ اسم ايمان

    كما هو متعارف ومتداول بيننا أن لكل امرئ من اسمه نصيب فحظ اسم ايمان من اسمها

    موجود في برج الاسد
    معناه: أصلها إمان أي البقية ، هو هوائي ( مؤنث )
    يطل عليها كوكب المشتري ولذلك السعد السعود وراءها أينما توجهت، تهتم بأناقتها ومظهرها، تحب الأصحاب ولكنها قليلة الحظ مع بعضهم. لذلك عليها أن تأخذ حذرها فهي ذات مبادئ وأخلاق عالية، لاتؤذي مشاعر أحد ولا تشتكي حتى لو تعرضت للأذى من شريك حياتها بل تنسحب دون أن تتذمر أو تعاقب، تستقر في حياتها المالية وتصبح من الأثرياء بذكائها وهي أينما وجدت وجد الخير، تساهم في أعمال الخير والجمعيات وتفتح بيتها لكل الناس وهي كريمة على المحتاجين وطالبي المساعدة وهذا ما قد يعكس عليها كل الخير لها ومنها وبيوتها كبيرة وتملك جنسية في حياتها وتزور بلاد بريطانيا وباريس، يناسبها حجر الدر النجفي 14 حرز .
    مالياً: يكون وفيراً وجيداً وكثيراً وتغدق المال على اخوتها.
    عاطفياً: العاطفة جيدة ومنصورة في حياتها ، الحب إلى جانبها وحليفها.
    عملياً: العمل متوافر لديها بكل الأمور الحياتية.
    أفضل أيامها: الخميس – السبت.

    وننوه إلى كذبوا المنجمون ولو صدقوا

    وفي الختام علامة الشخص وتعريفه هو اسمه وكثرت هذه الأيام المسميات فنرجو من الاهالي أخذ عاتق أمانه عطاء الله له بأن يسميه بأسم ذو معنى رفيع جميل يحمل الصفات الحسنة والمميزة وعند التسمية الرجوع للمعجم العربي والتأكد من معنى الاسم وما أجمل الأسماء التي ذكرت بالقرآن فحبذا لو سمينا مما ذكر بالقرآن معأطيب الأمنيات.

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم إيمان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً