اهم واخطر توقعات 2018 للعالم

اهم واخطر توقعات 2018 للعالم

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم في هذه المقالة اهم واخطر توقعات 2018 للعالم، حيث اعلن اشهر المتوقعين او الفلكيين توقعاتهم عن العالم في سنة 2018 حيث نشرت صحيفة “كامسامولسكايا برافدا” الروسية التوقعات الجديدة للعرافة البلغارية فانغا المشهورة عالمية، الكثير من الاشخاص حول العالم مهتمين بتوقعات وتنبؤات العرافة البلغارية فانغا حيث انها تجذب انتباهم، هذه التوقعات تختلف عن باقي التوقعات حيث تتميز بانها جديدة ومن الصعب ان تخطر على بال شخص اخر. تجدر الاشارة الى ان العرافة البلغارية فانغا لا تستطيع الرؤية لانها عمياء، وتطلق العراف البلغارية كل سنة اهم واخطر توقعات 2018 للعالم في الربع الاخير من كل عام. ويشهد العالم في هذه الفترة الكثير من الاحداث التي تتغير وتتجدد باستمرار، العرافة البلغارية لها شهرة كبيرة خصوصا في روسيا واوروبا. نعرض لكم في هذه المقالة اهم واخطر توقعات 2018 للعالم التي تنبأت بها العرافة غانغا.

    اهم التوقعات عن العالم 2018

    لقد توقعت العرافة البلغارية فانغا ان الصين ستصبح في عام 2018 اكبر قوة اقتصادية وعسكرية في العالم وستزداد طموحاتها للسيطرة على المزيد من الثروات الطبيعية في البحار والمحيطات التي تحيط بها، وقالت ايضا ان النفوذ الصيني سيزيد وسيصبح لها الكثير من الحلفاء وخصوصا في القارة الافريقية والشرق الاوسط يحث سيصبح لها علاقات تجارية ودبلوماسية قوية تربطها بهذه الدول النامية وسيصبح للصين تاثير كبير في الشرق الاسط منافسة بذلك النفوذ الامريكي. مما سيستدعي القلق في الحكومة الامريكية التي سوف تسعى لوقف تمدد النفوذ الصيني، وقالت العرافة العمياء فانغا ان امريكا ستقوم بمحاولة الاستيلاء على بعض المناطق الموجودة في البحر الصيني القريبة من الصين مما يثير انزعاج الصين بشكل كبير، حيث من الممكن ان تنشب حرب قصيرة بين الولايات المتحدة الامريكية والصين في صراعهما على الثروات الطبيعية الموجودة في البحر القريب من الصين كما تقول العرافة البلغارية فانغا، حيث تعتقد الولايات المتحدة ان هذه المنطقة الموجودة في بحر الصين الجنوبي هي مياه دولية ولا ينبغي لاي دولة بان تستغلها وحدها، فيما تقول الصين ان هذه المنطقة هي ملكا لها، وتقول العرافة البلغارية ان هذه المنطقة ستكون سببا في اندلاع مواجهة محدودة بين الصين والولايات المتحدة الامريكية في سنة 2018.

    يذكر ان هذه المنطقة الموجودة في بحر الصين الجنوبي والتي تحاول كلتا الدولتين السيطرة عليها تحتوي على موارد طبيعية كبير حسب ما يقول العلماء والمستكشفين الذين قالوا ان هذه المنطقة مليئة بالثروات المعدنية المختلفة بالاضافة الى احتوائها على موارد نفطية كبيرة. وتعتبر هذه المنطقة طريقا ملاحيا تستخدمه السفن التجارية والدولية للمرور. كما وتشمل المنطقة على جزيرتين صغيرتين غير مأهولتين تسميان سلسلتا باراسيل وسبراتلي.

    توقعات بان العالم سيتوقف عن استخدام النفط

    وفي موضوع اخر توقعت العرافة البلغارية “فانغا” ان العالم سيتوقف في عام 2018 عن استخدامه للنفط للحصول على الطاقة، وقالت ان محطات الطاقة ستصبح تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح والطاقة النووية وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة، حيث اشارت العرافة فانغا ان هذا سيكون بالنسبة للحصول على الطاقة الكهربائية لتزويد المنازل بالكهرباء التي تحتاجها، اما بالنسبة للسيارات فقالت العرافة ان شركات تصنيع السيارات العملاقة ستتوقف عن تصنيع محركات الاحتراق الداخلي التي تستخدم مشتقات النفط للعمل ولكن بدلا من ذلك ستبدا بتصنيع نوع جديد من المحركات وقالت ان هذه المحركات هي محركات كهربائية قوية تحصل على الطاقة من خلال بطاريات كبيرة موجود اسفل السيارة، وقالت ان هذه السيارات الكهربائية ستنتشر بشكل كبير حول العالم، لان هذه السيارات ستوفر على اصحابها ثمن الوقود المستخدم علاوة على ذلك هذه السيارات صديقة للبيئة والتي ستنال الدعم الحكومي فهي لا تقوم بضخ غازات مضرة للبيئة مثل السيارات ذات الاحتراق الداخلي.

    واضافت العرافة فانغا المشهورة ان هناك سيكون الكثير من الدول التي ستتأثر بانخفاض الطلب على النفط مثل روسيا ودول الخليجية على حد وصفها، واضافت ان هذه الدول ستعاني وستبدا بالانهيار حيث قالت ان روسيا لن تبقى قوية كما هي الان وسيتراجع نفوذها العالمي في عام 2018 تدريجيا وسينحصر فقط على حدودها وقالت العرافة ان هناك دول جديدة ستظهر بقوة على الساحة الدولية مثل الصين التي ستنافس الولايات المتحدة الامريكية في التجارة العاليمة.

    توقعات العالم التغير المناخي

    ونبقى في اهم واخطر توقعات 2018 للعالم للعرافة البلغارية العمياء “فانغا”، حيث قالت في سياق آخر ان العالم سيتعرض لكارثة مناخية في سنة 2018 بسبب التغير المناخي وقالت فانغا انه سيكون هناك اجزاء كبيرة من الجليد المتجمد في القطب الشمالى ستنفصل عن القطب وتبدأ بالذوبان مما سيضيف كميات ضخمة من المياه السائلة على المحيطات حسب وصفها، وقالت ان المدن الساحلية الموجودة في بعض المناطق حول العالم ستتعرض لفياضانات تدمرها وتدمر بناها التحتية، وقالت العرافة البلغارية ان المدن التي سوف تغرق بمياه الفياضانات هي بعض المدن الموجودة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة التي ستتعرض لفياضانات كبيرة في عام 2018 كما قالت العرافة البلغارية واضافت ان السكان في هذه المناطق سوف يهربون من منازلهم الى مناطق في الداخل وسيتم وضع هؤلاء السكان في معسكرات شبيه بمعسكرات اللاجئين ينتظرون الى ان تحل الحكومة مشكلتهم، وقالت ايضا البلغارية ان هناك مدن اخرى ستتعرض للغرق في اوربا مثل بعض المدن الفرنسية والايطالية.

    العلاقة بين روسيا و اوكرانيا ستتحسن

    في موضع الازمة الاوكرانية قالت العرافة البلغارية ان العلاقة بين روسيا واوكرانيا ستتحسن نحو الافضل وسيصبح هناك تعاون تجاري بين البلدين وستعود المياه الى مجاريها الطبيعية. حيث قالت العرافة فانغا ان الحدود بين روسيا واوكرانيا ستشهد هدوءا ووقف للاعمال العدوانية بين الموالين لروسيا والجيش الاوكراني. وقالت ان هذا التحسن هو ثمرة جهود الحوار التي كانت بين البلدين وبالتعاون مع الاتحاد الاوروبي.

    هذه كانت اهم توقعات العرافة البلغارية فانغا للعالم لسنة 2018، ويجب ان نشير الى ان هذه التوقعات هي مجرد اعتقادات وآراء ولا يجب تصديقها لان اصحابها يعتمدون على تحليل المعطيات والاحداث الحالية للتنبأ بالمستقبل. ويعود السبب في فعلهم ذلك هو للحصول على الشهرة بين الناس والحصول على متابعين كُثر على مواقعهم الالكترونية وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن يمكنك قراءة التوقعات فقط من باب الاطلاع والفضول ولكن ربما تتحقق بعض هذه التوقعات في المستقبل من الصدفة.

     

    مواضيع ذات صلة لـ اهم واخطر توقعات 2018 للعالم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً