مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

جوجل بلس

محتويات

    مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة سيكون موضوع هذا البحث وسوف أقدم في هذا البحث موضوع يتكون من جميع اجزائه المقدمة والموضوع والخاتمة لكي يتمكن الجميع من طلبة الثانوية العامة من لاستفادة منه ومحاكاته. اولا اي موضوع تعبير يجب ان يتكون من مقدمة ويجب ان تكون المقدمة شاملة لكل اجزاء الموضوع وما سيحتوي الموضوع من موضوعات وتفاعلات ومن ثم يأتي صلب الموضوع وهو الجزء الثاني من مكونات البحث ويتم الحديث عن موضوع البحث فيه ومناقشة الآراء المختلفة وطرح الحلو وانتقاء الخيار الاصح وبد هذا تأتي الخاتمة وهي عبارة عن خلاصة الموضوع وما كان فيه من حديث ومن حكم ومن اراء ويتم فيه استخلاص النتائج والحلو ويكون فيه توصيات ان وجد. وسوف اقوم في هذا المقال بضرب مثال على موضوع من الموضوعات لكي ابين لكم الخطوات وطريقة انشاء موضوع.

    موضوع تعبير للثانوية العامة

    الحفاظ على الممتلكات العامة

    في هذا الموضوع سوف نقوم بالحديث عن الممتلكات العامة وعن طرق الحفاظ عليها وعقوبة من يعبث بها وواجبنا نحو هذه الممتلكات وسوف يطول الحديث ويتحدث عن الاسلام والممتلكات العامة وعن دعوة الاسلام للحفاظ عليها والعقوبات التي توعد بها لمن لا يحافظ على هذه الممتلكات.

     

    الممتلكات العامة ملك للجميع ولا يجوز العبث فيها وتعطيلها ويجب ان تكون هناك عقوبات لمن يعبث بها من سجن وتأديب وعقوبات مالية يجب ان تفرض عليهم ولمن لا يعرف الممتلكات العامة اويريد ان يعرف هي المدارس والمستشفيات والشوارع والمنتزهات العيادات والبلديات وغيرها من المنشأة العامة. والسلام يدعوا الي الحفاظ على الممتلكات العامة ويحث على عدم العبث بيها وزجر كل من يحاول ان يعطلها او يلحق الاذى بها. حماية الدولة لا يقتصر على حمايتها من الاذى الخارجي ولكن يكون بحمايتها من المؤذيين على ارض الواقع ومن هم في داخل الوطن.ومن منا لا يعرف القصة التي كانت مع رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم عندما زجر من يعبث في الماء وطلب منه الاقتصاد ولوكان على نهلر جاري. الممتلكات العامة هي عنوان للامة امام من ياتي من زوار وعمال وطلاب من الخارج فحافظوا عليها ليكون عنواننا عنوان جميل اما من ياتي الى هذا البلد. ولنكون جميعنا يد فوق كل من يريدان يشوه ويدمر صورة بلدنا ويجعل منا اضحوكة للامم.

     

    وفي الختام ادعو واتمنى من الجميع المحافظة على الممتلكات العامة وادعوا الى زجر كل من يحاول العبث فيها وتخريبها وارجوا ان نكون يد بيد لبناء نحو بناء مجتمع بارز ومجتمع بناء في مقدمة الدول.

     

     

    وفي الختام اقول ان هذا موضوع لطلبة الثانوية العامة له مقدمة وخاتمة يمكنهم الاستفادة منه. وسوف اقوم بإعادة خطوات انشاء موضوع تعبير  في البداية يجب ان نختار عنوان مناسب اذا كان العنوان وموضوع البحث اختياري ثم ان اي موضوع تعبير يجب ان يتكون من مقدمة ويجب ان تكون المقدمة شاملة لكل اجزاء الموضوع وما سيحتوي الموضوع من موضوعات وتفاعلات ومن ثم يأتي صلب الموضوع وهو الجزء الثاني من مكونات البحث ويتم الحديث عن موضوع البحث فيه ومناقشة الآراء المختلفة وطرح الحلو وانتقاء الخيار الاصح وبد هذا تأتي الخاتمة وهي عبارة عن خلاصة الموضوع وما كان فيه من حديث ومن حكم ومن اراء ويتم فيه استخلاص النتائج والحلو ويكون فيه توصيات ان وجد. ولقد قدمنا في هذا المقال مثال على موضوع من الموضوعات لكي ابين لكم الخطوات والطريقة المتبعة في انشاء موضوع تعبير.

    مواضيع ذات صلة لـ مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً