موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر

موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر

جوجل بلس

محتويات

    سيكون موضوع تعبير عن الرياضة عنوان هذا المقال ،سوف نتحدث في هذا المقال عن الرياضة وعن اهمية الرياضه للجسم وما يمكن ان يستفيده الجسم عند ممارسة الرياضة. يشهد يومنا الحاضر توجه كبير الى الرياضة والي ممارستها، ويشهد العديد من انواع الرياضة المختلفة لهذا سوف نقوم في هذا المقال بادراج مجموعة من العنوين والعناصر التي تتخدث عن الرياضة وعن اهداف الرياضة وانواع الرياضة المختلفة وسوف نتناول النقاط الإيجابية من ممارسة الرياضة وننوه إلى المفهوم الخاطئ لممارسة الرياضة في هذا المقال ليتمكن الجميع من اتباع الطريقة الصحيحة في ممارسة الرياضة والاستفادة من ممارستها.

     

    أهمية الرياضة للفرد و المجتمع

    الرياضة مهمة على الصعيد  الشخصي وعلى صعيد المجتمع  أولاّ سنتناول أهمية الرياضة من جهه الفرد:

    الفرد الذي يمارس الرياضة جسمه صحيحا سليما خالي من العلل والأمراض ويستطيع أن يمارس جميع نشاطاته بشكل طبيعي دون أن يعاني من العلل وكذلك تعمل الرياضة على تقوية بنية الجسم وتقوية جهاز المناعة لدى الشخص الرياضي وبهذا يكون الجسم قويا قادر على محاربة الأمراض التي تصيب الجسم الضعيف.فأما على صعيد المجتمع فان الرياضة وممارسة الرياضة تجعل المجتمع شاب قادرا على تأدية واجباته على أكمل وجه وبقدرات الشباب الناضجة.

     

    أنواع الرياضة

    في وقتنا الحالي تنتشر أنواع مختلفة من الرياضات أن يمكن للفرد أن يمارسها حسب ميولة وقدراته وأمكانياته وموهبته ان وجدت فهناك رياضة كرة القدم يمكن أن يمارسها الشباب وهناك رياضات الكارديو التي يمكن أن تمارسها النساء وكبار الجسم لحرق الدهون والمحافظة على جسم متناسق جميل وهناك أنواع متنوعة من الرياضة لا يسع ذكرها بهذا المقال.

     

    الرياضة والاسلام

    لقد حث الاسلام والرسول على ممارسة الرياضة حيث توجد العديد من الآيات و الأحاديث النبوية التي تتحدث عن الرياضة وتحث عليها علما بفائدة الرياضة وايجابياتها على جسم ممارسها وعلى المجتمع ظاجمع وجميعنا يعرف حديث الرسول الذي يقول”علمو أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل” كما وقال الحكماء عن الرياضة وعن ممارستها بأنها تجعل الجسم السليم في العقل السليم ومن خلال ما أوردنا يتبين أن الاسلام حث على الرياضة و دعا إليها وشجع لأنها تعود على الفرد والمجتمع بخير النتائج.

     

    تنبيهات عند ممارسة الرياضة

    هناك مجموعه من التنبيهات التي يمكن أن نقدمها لكم عند ممارسة الرياضة أو اختيار نوع الرياضة:

    • يجب اختيار نوع الرياضة المناسب لقدراتنا وميولنا حتى لا نجهد اجسامنا و أن نكون متمكنين منها.
    • يجب أن نمارس الرياضة في الأوقات التي يكون فيه الجسم نشيط مثل ساعات الفجر أو ساعات المساء أي أوقات الراحة.
    • يجب أن نمارس الرياضة لوقت محدد حتى لا يكون هناك اجهاد للجسد وتعود علينا الرياضة بأثار سلبية بدل الاثار الايجابية.
    • يجب الالتزام بالعمر والسن المحدد لبعض أنواع الرياضات ككمال الأجسام.
    • يجب أن تراعي النساء الحوامل الاتي يمارسن الرياضة الا يصلن لمرحلة اجهاد عضلة القلب و أن تكون تحت إشراف مدرب مختص ذو خبرة.

    وفي الختام ننوه إلى أن الرياضة تعود على الجسم والمجتمع بالآثار الايجابية و أنها تكون الحاجز بين الصحة والمرض والسعادة والبؤس والنشاط والكسل و أن ممارسة الرياضة تعيد البهجة وتحيي الروح ولا تقتصر الفائدة من ممارسة الرياضة على النواحي الجسمية فقط بل تعود ممارسة الرياضة بفوائد إيجابية من على نفسية الانسان بحيث تجعل الانسان سعيدا بعيدا عن الاكتئاب قادرا على تأدية واجباته على أكمل وجه كما يوصي أطباء النفسيين لمرضاهم بممارسة الرياضة بشكل مستمر كعلاج لمشاكلهم النفسية وانها أحدى أهم العوامل المساعدة على شفاء الأمراض النفسية.

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً