اغنى دول العالم بالترتيب 2018

اغنى دول العالم بالترتيب 2018

جوجل بلس

محتويات

    اغنى دول العالم بالترتيب 2018 ، الدول التي تعتبر اغنى دول العالم بسبب الاقتصاد الخاص بها او الاماكن السياحية التي فيها، فهناك الكثير من الدول الاوروبية والعربية تتميز بدخل كبير جدا حكومي، الامر الذي يجعلها من اغنى دول العالم، حيث يهتم الكثير من الباحثين والاشخاص في معرفة ما هي دول العالم وكم ترتيب بعض الدول من بين الاغنى عالميا من الدول، لهذا قمنا بالبحث والتقصي حسب احصائية عام 2017 عن اغنى دول العالم بالترتيب 2018 لكي نزودكم باسماء ومقدرات هذه الدول التي جعلتها الاغنى من بين دول العالم، وما هو الذي ساعد هذه الدول لوصول الى الترتيب الاعلى في العالم.

    اغنى دول العالم 2018 بالترتيب

    قام صندوق النقد الدولي بعمل دراسة خاصة باغنى دول العالم ، وذلك حسب المستجدات في الاقتصاد العالمي، وقد كشفت عن العديد من المفاجئات اذا تضمنت عدة دول صغيرة كانت من ضمن هذه الدول الغنية، وقد قامت مجلة بيزنس انسايدر الامريكية بنشر القائمة الكاملة الخاصة بالدول الاغنى في العالم بالترتيب، وقد اصبح بينها ستة دول عربية والتي منها قطر التي احتلت المركز الاول كاغنى دولة في العالم، وسوف نقوم بنشر الترتيب الكامل الخاصة بهذه الدول الاغنى في العالم ونصيب كل فرد من اجمال الدخل القومي بعملة الدولار .

    الترتيب الاول دولة قطر

    قطر حيث ان اجمالي الناتج القومي الخاص بكل فرد في قطر يبلغ 98,814 ألف دولار، فهي معروفة بالقوة الاقتصادية الضخمة والاموال الكثيرة، حيث مكنتها هذه الاشياء من شراء اندية كرة القدم وخطوط الطيران ، وهذا الامر بسبب البترول المتواجد فيها حيث مكنها ان تكون ثالث اكبر احتياطي للنفط في العالم، ويبلغ عدد سكانها 1.8 مليون فرد بينهم 280 الف شخص يحملون الجنسية القطرية .

    الترتيب الثاني دولة لوكسمبورغ

    لوكسمبورج يبلغ الناتج القومي للفرد ما يقارب 78,670 ألف دولار، حيث تعتمد لوكسمبورغ على صناعة الصلب والكيماويات، وقد انتقلت صناعتها الى القارة الاسيوية، وقد نمت بشكل كبير، كما ان انخفاض الضرائب اصبحت لوكسمبورع مقر رسمي للعديد من الشركات العاملة بمجال الانترنت حول العالم مثل شركة سكاي بي وامازون .

    الترتيب الثالث دولة سنغافورة

    سنغافورة يبلغ ناتجها القومي ما يقارب 64,584 ألف دولار وهي من الدول الاسيوية الصغيرة ويتواجد فيها اكبر الموانئ في العالم وهي مركز تجاري خاص بالسفن والمواصلات باتجاه القارة الاسيوية.

    الترتيب الرابع دولة النرويج

    النرويج يصل اجمال الناتج القومي لكل فرد 54,947 ألف دولار، حيث تملك احتياطي كبير من النفط الامر الذي يجعل فيها التنوع الكبير في الموارد والتصنيع، والبترول الخام يمثل 57% من اجمال الاقتصاد النرويجي، وتستخدم الامول في صناعات عديدة، وقد قامت النرويج بتاميم احتياطات البترول في اراضيها .

    الترتيب الخامس دولة بروناي

    بروناي التي يصل فيها اجمالي الناتج القومي لكل فرد 53,431 دولار، وتعتبر من الدول الصغيرة الغير مشهورة عالميا، وهي تتبع للتاج البريطاني وواقعة بين ماليزيا واندونيسيا، ولا تمتلك اي ديون عليها، وافتصادها 90% يعتمد على بيع البترول الخام، ويرتبط اقتصادها بسعر البترول العالمي .

     

    الترتيب السادس الولايات المتحدة الامريكية

    الولايات المتحدة الامريكية حيث يصل اجمالي الناتج القومي لكل فرد 53,101 ألف دولار، رغم وجود عدة مشاكل بسبب انخفاض الطبقات الوسطى في الولايات المتحدة الا ان هناك عدد ضئيل من اغنى اغنيا العالم لاستحواهم على مليارات الدولارات .

    الترتيب السابع دولة سويسرا

    سويسرا يصل فيها دخل الفرد من الناتج القومي مايقارب 46,430 ألف دولار، وله تاريخ طويل في الحياد في جميع القضايا الدولية، ويعتمد اقتصادها على العديد من القطاعات كقطاع الصناعة وقطاع العلوم والتكنولوجيا والامول، وهي مقر للعديد من الشركات العالمية مثل شركة نستلة وجلينكور، ومقر عدة منظمات دولية مثل منظمة الصليب الاحمر ريد كروس.

    الترتيب الثامن دولة سان مارينو

    سان مارينو التي يصل فيها اجمال الدخل القومي للفرد 44,480 ألف دولار، وهي من الدول الصغيرة الواقعة على الحدود الايطالية وهي ذات سيادة مستقلة ولها نظام حكم لم يتخير منذ ثلاثة قرون ، ويتواجد فيها 32 الف مواطن فقط ولا يوجد بها بطالة، وتعتمد على السياحة والاموال في الاقتصاد.

     

    الترتيب التاسع دولة كندا

    كندا والتي يصل فيها الناتج القومي للفرد  43,427 ألف دولار ويعتمد اقتصادها على خليط من الموارد والسلع التي يرتفع سعرها عالميا في الاونة الاخيرة، وطبقتها الوسطى افضل حالا من الطبقة الوسطى في الولايات المتحدة الامريكية رغم اجمالي الدخل والناتج القومي للفرد.

    الترتيب العاشر دولة استراليا

    استراليا يصل اجمالي الناتج القومي للفرد 43,073 ألف دولار فهي من اعضاء دول الكومنولث التي تمتلك علاقة تجارية بالمملكة المتحدة، ولها العديد من العلاقات الجديدة مع الصين وبعض دول اسيا، واصبحت مصدرة للسلع التي ساعدت على نمو الاقتصاد الاسترالي على حساب الصناعات التحويلية .

    هذه كانت اهم الدول بالترتيب والتي تعتبر الدول الاغنى عالميا حيث قمنا بشرح الناتج الاجمالي والمحلي الخاص بهذه الدول على ماذا تعتمد في صناعاتها .

     

    مواضيع ذات صلة لـ اغنى دول العالم بالترتيب 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً