إعفاء المرابطين بالحد الجنوبي من تسديد قروض الصندوق العقاري

إعفاء المرابطين بالحد الجنوبي من تسديد قروض الصندوق العقاري

جوجل بلس

محتويات

    لقد وافق مجلس الشورى في السعودية على اعفاء الجنود المشاركين في “عاصفة الحزم” و “اعادة الامل” حيث عقد المجلس جلسته الثانية من الدورة السابعة ووافق بالاجماع على اعفاء المرابطين في الحد الجنوبي من قروض صندوق التنمية العقارية، وياتي هذا الامر في المساعي التي تحاول تشجيع هؤلاء المرابطين في الحد الجنوبي. وقد طالب مجلس الشورى صندوق التنمية العقارية بالاسراع في تطوير نظامه ونظام تعاملاته مع المقترضين والمستفدين لكي يصبح مؤسسة تمويلية مهمة تساعد الكثيرين في المملكة السعودية، وكانت هذا الاقتراح باعفاء المرابطين في الحد الجنوبي المشاركين في “عاصفة الحزم” و “اعادة الامل” قد تقدمت به عضو مجلس الشورى سامية بخاري.

    وبالاضافة الى إعفاء المرابطين بالحد الجنوبي من تسديد قروض الصندوق العقاري طالب مجلس الشورى صندق التنمية العقاري باستثناء ارقام طلبات القروض المقدمة للصندوق قبل 23/7/1432 من النظام الجديد للدعم السكني الذي يقدمه الصندوق للمستفيدين.

    واكد المجلس على مساعدته لصندوق التنمية العقاري في جمع قروضه الغير محصلة من خلال ارشاد وتنبيه جميع المؤسسات الحكومية لكي تساعد وتضمن في ان يتم تحصيل كل القروض التي اقرضها الصندوق للمواطنين.

    وأتى قرار مجلس الشورى بعد الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 لياكد على انه يهتم بالمرابطين في الحد الجنوبي الذين يدافعون عن الحدود الجنوبية من الجماعات المسلحة الموجودة في اليمن. كما وجه المجلس آراءه بشان تطوير نظام صندوق التنمية العقاري لكي يكون باستطاعته تقديم خدماته بشكل افضل للمستفيدين.

    يذكر ان “عاصفة الحزم” هو الاسم الذي اطلقته السعودية على الحملة العسكرية التي تشنها على ميلشيات “جماعة انصار الله” او الحوثيون الذين انقلبوا على السلطة في اليمن وبداو بالسيطرة على المحافظات الجنوبية لليمن ثم توجهوا شمالا الى ان سيطروا على العاصمة صنعاء، ثم احست السعودية بالخطر المحدق واعلنت حملة عسكرية بعد ان اخذت الاذن من رئيس اليمن عبدربه منصور هادي وهذه الحملة هي “عاصفة الحزم” وكانت تهدف الى تدمير المخزون السلاح الموجود بحوزة الحوثيون بما في ذلك الصواريخ البالستية التي تشكل خطرا كبيرا على اراضي السعودية. وقد بدأت عاصفة الحزم في 26 مارس من سنة 2015.

    وبعد هذه الحملة العسكرية اعلنت السعودية عن “عملية اعادة الامل” في 21 ابريل من سنة 2015 لاستكمال العملية السياسية والعسكرية لحل الازمة الموجودة في اليمن بعد سيطرة الحوثيون على مساحة كبيرة من اليمن.

    مواضيع ذات صلة لـ إعفاء المرابطين بالحد الجنوبي من تسديد قروض الصندوق العقاري:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً