عدد سكان سوريا 2018، كم يبلغ عدد سكان سوريا

عدد سكان سوريا 2018، كم يبلغ عدد سكان سوريا

جوجل بلس

محتويات

    عدد سكان سوريا , الجمهورية العربية السورية من بين الدول العربية الواقعة في قارة آسيا وتعتبر من بين دول الشرق الأوسط وهي أيضاً إحدى دول الشام العربي، يحدها من الشمال دولة تركيا ومن الشرق دولة العراق ومن الجنوب الاردن ومن الغرب كلاً من فلسطين ولبنان والبحر الأبيض المتوسط، حيث تتكون الجمهورية العربية السورية ” سوريا ” من أربعة عشر محافظة وعاصمة سوريا هي مدينة دمشق، مناخ دمشق متنوع فتضاريسها تشتمل على هضاب كهضبة الجولان وجبال كجبل الشيخ وسلسلة الجبال الغربية مع لبنان، وأرياف كريف دمشق وسهول كسهل الغاب، والتشكيل السكاني لاهل سوريا غالبيتهم عرب حيث يمثل العرب في الجمهورية العربية السورية ما نسيته 90.3% من تعداد السكان العام بينما هناك بعض الأقليات الأخرى كالأكراد والأرمن والشركس وهم يمثلون ما نسبته 9.7% من اجمالي عدد سكان سوريا أي أنهم أقليات مختلفة.

    اللغة الرسمية لدولة سوريا هي اللغة العربية كما نص القانون السوري ويمكن استخدام لغات أخرى كاللغة الانجليزية والفرنسية في بعض التعاملات الرسمية في الدولة.

    عدد سكان سوريا 2017

    عدد سكان سوريا ممن يعتنقون الديانة الاسلامية حوالي 87% من التعداد العام للسكان بينما المسحيون في سوريا يمثلون 10% من سكان سوريا.

    تعداد سكان سوريا 2017

    كما أنها جمهورية مركزية تتكون من 14 محافظة و عاصمة سوريا هي مدينة دمشق . عدد سكان سوريا يبلغ تعداد سكان سوريا 2017 حوالي 18.890.204 وذلك حيث اعتمدنا فى ذكرنا لهذا الرقم على تقديرا أحدى المواقع الكبرى المختصة فى عرض تعداد السكان بشكل لحظي . وبعد أن عرضنا الرقم ينبغي لنا أن نتعرض لبعض المعلومات الأخرى المتعلقة بسكان سوريا نعلم أن حوالي 90.3% من سكان سوريا من أصول عربية والباقي هم أقلية من أصول مختلفة فمنهم أكراد وأرمن وشركسي وغيرهم من الأصول المختلفة . اللغة العربية فى سوريا هي اللغة الرسمية وذلك بنص الدستور , كما أنه قد نص على استخدام بعض اللغات الأخرى فى التعاملات الرسمية الدولة منها الانجليزية والفرنسية . يبلغ عدد سكان سوريا المسلمين حوالي 87% من السكان وهناك مسلمين سنيين ومسلمون علوينن حيث يمثل السنيين غالبية حيث نسبتهم 63% من سكان سوريا بينما العلوينن نسبتهم لا تتجاوز 12%، ويشكل المسيحيون حوالي 10% من سكان سوريا .

    كم عدد سكان سوريا

    دولة سوريا هي جمهورية تعتمد على النظام الرئاسي في الحكم، بينما السلطة التشريعية يمتلكها مجلس الشعب تبلغ مساحة سوريا 185.180 ألف كيلو متر مربع نالت سوريا استقلالها من الاحتلال الفرنسي في العام 1920 م.

    وفقا لما جاء في التقرير الخاص بالأمم المتحدة حول التوزيع الديمغرافي للسكان والذي يصدر بشكل سنوي فقد جاء توزيع السكان في سوريا في المحافظات السورية كما يلي :

    • في حلب تعداد السكان كان 3.393.000 نسمة.
    • في حمص بلغ عدد السكان 1.113.114 نسمة.
    • في حماة بلغ عدد السكان 780.000 نسمة.
    • في اللاذقية بلغ عدد السكان 660.000 نسمة
    • في دير الزور بلغ عدد السكان 416.000 نسمة.
    • في الحكسة بلغ عدد السكان 388.705 نسمة.
    • في الرقة بلغ عدد السكان 370.000 نسمة.
    • في إدلب بلغ عدد اليسكان 147.120 نسمة.
    • بالإضافة لانتشار 3 مليون سوري في دول العالم الخارجية.

    يقدر عدد سكان الجمهورية العربية السورية وفقاً لآخر الإحصائيات التي تمت في العام 2017 بحوالي 18.028.549 نسمة أي ما يفوق الثمانية عشر مليون سوري مقيم في دولة سوريا.

    كانت هذه اجابتنا حول سؤالكم عن  عدد سكان سوريا وقد قدمنا لكم كم كبيير من الأمور والمعلومات المتعلقة بالجمهورية العربية السورية وطبيعة سكانها والديانات التي يعتنقوها هذا بالإضافة لتعداد السكان وفقا لآخر الاحصائيات الورادة بهذا الخصوص وفي الختام نأمل أن نكون قد وفقنا فيما انتقيناه لكم من معلومات وبيانات متعلقة بدولة سوريا.

     

     

    مواضيع ذات صلة لـ عدد سكان سوريا 2018، كم يبلغ عدد سكان سوريا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً