كم عدد سكان الكويت 2018

كم عدد سكان الكويت 2018

جوجل بلس

محتويات

    تعتبر دولة الكويت أحدى الدول الخليجية  الاسلامية حيث تعتنق الدين الاسلامي بنسبة 85 % أغلبها من طائفة السنة ولغتها الأساسية اللغة العربية والثانية الانجليزية تدرس بمرافقها التعليمية و أصل كلمة الكويت نسبة لكلمة “كوت” تعني المكان المرتفع والشامخ أو القلعة.

    . تقع دولة في قارة أسيا في الجزء الجنوبي الغربي من القارة. يحد دولة  الكويت من ناحية الشرق مملكة البحرين و دولة قطر والامارات العربية المتحدة , ومن الجنوب تحد دولة  الكويت المملكة العربية السعودية ومن ناحيتي الغرب والشمال العراق وتبلغ مساحة دولة الكويت حوالي الي 17.818 كم مربعاً .

    يعتبر الحكم في دولة الكويت أنّه إمارةٌ دستورية وراثيّة، وتعتمدُ على وجودِ سلطةٍ تشريعيّةٍ متمثلةٍ بالبرلمان الكويتيّ، والذي يُعرف باسم مجلس الأمة يحكمها حالياّ الرئيس الأمير صباح الأحمد الصباح والشعار الوطني لهم الله-الوطن- الأمير

    أيضا سنقدم لكم بمقالنا آخر أحصائيات عدد سكان الكويت وأهم المناطق السياحية الموجودة بها وصور عنها.

    عدد سكان الكويت2018

    عدد سكان دولة الكويت 2018 يبلغ عدد سكان الكويت حوالي 4.095.400 فتقديريا يبلغ تعداد سكانه 4 ملايين و 95 ألف و400 شخص وذلك طبقا للساعة السكانية وعدة مواقع الكترونية متخصصة فى التعداد السكاني وتحتوي الخليج على جالية كبيرة من الأجانب خاصة مصر والأردن وسوريا وفلسطين حيث تغطي الكويت نسبة كبيرة من العمالة بهذه الدول فيعمل نسبة كبيرة من غير الكويتين بالكويت فالكويت تعبر دولة اقتصادية وتحتاج لعمالة كبيرة.

    الأماكن السياحية في الكويت

    شاطئ المسيلة :

    شاطئ المسيلة من أكبر شواطئ دولة الكويت وهو معلم من معالم الكويت بجماله والاقبال الشديد عليه فهو معلم سياحي مميز.

     

    المتحف الوطني:

    المتحف الوطني يقع علي شاطئ الخليج العربي بدولة الكويت , وأصل هذا المتحف قديماً كان مدرسة تحولت بعد ذلك الي متحف وطني والمتحف يتكون من قسمين أحدهما من الطين والأخر من الاسمنت

     

    جزيرة فيلكا :

    هي من أشهر وأفضل الجزر التاريخية بدولة الكويت , وهذه الجزيرة مليئة بالمعالم التاريخية من مختلف العصور .

     

     

    صالة التزلج:

    صالة التزلج من أهم الأماكن السياحية المتميزة بالكويت وعلى مستوى الخليج بضخامتها وتقنيتها العالية جدا , وصالة التزلج هي الفريدة من نوعها بمنطقة الخليج وتبلغ مساحة الصالة 8398 متراً مربعاً , تتكون صالة التزلج من صالتين

     

    بيت السدو:

    بيت السدو بيت ومعلم تراثي أسس عام 1979 ميلادي  وذلك حفاظاً علي السدو التقليديل يجتهد بيت السدو  في الحفاظ على الصناعات الكويتية اليدوية التقليدية كنسيج وحياكة الصوف وصناعة الخيام وبيوت الشعر.

    الجزيرة الخضراء:

    الجزيرة الخضراء جزيرة اصطناعية تم تأسيسها قرب أبراج الكويت وهذه الجزيرة هي أول جزيرة اصطناعية بالخليج ,
    وتبلغ مساحتها سبعمائة وخمسة وثمانين ألف متراً مربعاً.

     

    قدمنا لكم بهذا المقال عن دولة عدد سكان دولة الكويت 2018 وأبرز المعالم السياحية بالكويت متمنيين أن نكون أجبنا عن تساؤلاتكم وزودناكم لأهم المعلومات عن هذه الدولة العريقة مع أطيب الأمنيات.

     

     

    مواضيع ذات صلة لـ كم عدد سكان الكويت 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً