حقيقة مقتل محمد علي الحوثي

حقيقة مقتل محمد علي الحوثي

جوجل بلس

محتويات

    تداول مُستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي خبر مقتل محمد علي الحوثي رئيس ما يُعرف باللجنة الثورية الحوثية في اليمن، وأشارت المصادر على تويتر، أن الحوثي تعرض لمحاولة إغتيال في مدينة الحراف، إثر كمين مُسلح محكم من قبل جماعة المؤتمر الشعبي التابعة للرئيس الراحل علي عبد الله صالح.

    كما تداولت بعض المصادر الخاصة بأن مدين ابن الزعيم علي عبدالله صالح وأثناء زيارة محمد علي الحوثي له في زنزانته قد قام بسحب الجنبية الخاصة بالحوثي وسدد له عدة طعنات قاتلة معلنا بثأر والده الزعيم, الا انها تعتبر تكهنات واشاعات ما لم تعلن جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء مقتل محمد علي الحوثي بشكل رسمي لغاية كتابة هذا التقرير.

    وإنتشر خبر مقتل علي الحوثي، على نطاق واسع بصفحات التواصل الإجتماعي، التي تمنى مستخدموها صق الخبر، وأن لا يكون محض إشاع، على إعتبار أن هذا الرجل، يُعد من أخطر قادة جماعة الحوثي، التي تُحارب في اليمن ضد الشرعية اليمنية، وقوات التحالف العربي، حيث كانت قد خُصصت جائزة مالية لمن يُدلي بمعلومات عن محمد وعبد الملك الحوثي، رأوس الأفعى في جماعة الحوثي الإرهابية .

    وتضاربت الأنباء في الساعات الأولى منذ إعلان خبر مقتل محمد الحوثي، حول حقيقة مصرعه، حيث ذكرت مصادر محلية سعودية ويمنية ان طائرات التحالف أغارت على مقر الحوثي الرئيسي في مدينة الحديدة غربي اليمن أثناء تواجده في المكان، حيث أغارت الطائرات الحربية على المقر بأكثر من صاروخ، بعد ورود معلومات مؤكدة عن وجوده داخل المقر، الذي يُعتبر إحدى مراكز القيادة الرئيسية وعقد إجتماعات الجماعة المسلحة فيه.

    من هو محمد علي الحوثي

    محمد علي الحوثي هو رئيس اللجنة الثورية لجماعة الحوثي المُسلخة وأحد أخطر رؤس الإرهاب الذي تسعى وراء إغتياله دول التحالف بقيادة السعودية، وهو المسؤول الأول عن التخطيط لإغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، كما تعتبره الرياض المُتصل المباشر مع إيران.

    وكانت الرياض فرضت مكافأة مالية كبيرة، لمن يُدلي بمعلومات عن محمد الحوثي، وعبد الملك الوثي مؤسس جماعة الحوثي الإرهابية، وكان شقيق محمد الحوثي قد قُتل أثناء معارك مع قوات حكومية يمنية، في مدينة بشرق العاصمة صنعاء.

    صحة مقتل محمد علي الحوثي

    بعد إنتشار خبر مقتل محمد علي الحوثي، وخروج مصادر يمنية رسمية أكدت مقتله، خرج محمد الحوثي عبر صفحته الشخصية في تويتر، بتغريدة أكد خلالها عدم صحة خير مقتله، وأنه ما زال على قيد الحياة، ويتمتع بصحة جيدة، مشيراً إلى مواصلة مسيرة الكفاح ضد قوات التحالف، وحلفاءها في اليمن.

    تغريدة محمد علي الحوثي على تويتر

    وجاء في تغريدة الحوثي على تويتر: “إبن سلمان اليوم يُعلن هدف غير أهداف العدوان، التي لم يستطع تحقيقها، قولو لإبن سلمان يحارب إسرائيل بدلا عن اليمن ونحن سنتحالف معه ونخطب الجمعة له”.

    وكانت جماعة الحوثي المُسلحة، إغتالت الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بعد فض الأخير تحالفه مع الجماعة المدعومة من إيران، والتي كان سبباً في إدخالها إلى اليمن، من أجل دعمه في محاربة الإنقلاب على سلطته، إلا أن صالح خرج قبل أيام من إغتياله، معلنا عن كشفه لزيف الحوثيين، مُعلنا عن رغبته في التحالف مع السعودية ضد الحوثي، وأن لديه الطريقة التي سيخرجهم بها من اليمن، والقضاء عليهم نهائياً، ولم يمضي ثلاث أيام على ما قاله صالح حتى إغتالته عناصر الحوثي، بكمين محكم وهو وعدد من قادة المؤتمر الشعبي .

    مواضيع ذات صلة لـ حقيقة مقتل محمد علي الحوثي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً