سبب منع التونسيات من ركوب الطائرات الاماراتية

سبب منع التونسيات من ركوب الطائرات الاماراتية

جوجل بلس

محتويات

    يتسائل الكثير من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماع عن سبب منع التونسيات من ركوب الطائرات الاماراتية، ويودون معرفة ما هي الاسباب الحقيقية لمنع التونسيات من ركوب الطائرات الاماراتية، وماذا كان رد تونس من هذا الامر، وقد قمنا بالبحث والتقصي من اجل معرفة ما هو سبب منع التونسيات من ركوب الطائرات الاماراتية، وما هي الاسباب الحقيقية لمنعهم من ركوبها، وسوف ننشر لكم اهم الاسباب الخاصة بمنع التونسيات من ركوب الطائرات الاماراتية كاملة، وما كان رد دولة تونس على هذا القرار في الامارات العربية المتحدة.

    اسباب منع التونسيات من ركوب الطائرات الاماراتية

    اعلنت مصادر امنية في السلطات الامنية انه تم منع صعود التونسيات الى الرحلات التي تتوجه الى الامارات او على الطائرات الاماراتية خلال الايام السابقة وذلك بسبب معلومات امنية خطيرة وصلت الى الاستخبارات الاماراتية كان يجب فرض اجراءات امنية محددة وظرفية .

    وقد دعاء انور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتية انه يجب تفادي التاويل والمغالطة واكد انه الامارات تقدر المراة التونسية وتحترمها وتثمن التجارب الرائدة لها وهي من صمامات الامان في الامارات .

    فيما قامت منظمات حقوقية تونسية باصدار بيان مشترك ادانت فيه الاجراء الذي يعتبر تمييز وانتهاك وعنصرية ضد المراة التونسية، كما قامت الخارجية التونسية باصدار بيان شجب واستنكار لهذا الفعل، وتم استدعاء سالم عيسى القطام السفير الاماراتي وطلب توضيحات لهذا الاجراء، واكد سالم ان القرار كان ظرفيا بسبب ترتيبات امنية وتم رفعه وتمكين المسافرين والمسافرات من المغادرة .

     

    ودعت وزارة النقل التونسية الشركة الاماراتية الى احترام القوانين الدولية التي تختص بالنقل الجوي، وان مثل هذه الاجراءات هي مخالفة للقوانين المعمول بها بشكل دولي في الطيران المدني .

    فيما اثار هذا القرار غضبا وفوضى كبيرة في مكتب الشركة الاماراتية بمطار تونس قرطاج الدولي، واكدت العديد من التسجيلات والصور المسربة ان المسافرين والمسافرات غاضبون ومعبرون عن استيائهم لمثل هذا الاجراء دون توضيح الاسباب الحقيقية وراء هذا القرار الاماراتي.

    وقد استهدف المنع الاماراتي جميع النساء التونسيات مهما كان العمر من الصعود الى الطائرة وان كانت مصحوبة بقرينها، سواء باتجاه الامارات او رحلة عبور، الامر الذي اعتبره البعض اهانة للتونسيات وتعد على حقوقهن في تحصيل التاشيرات.

    مواضيع ذات صلة لـ سبب منع التونسيات من ركوب الطائرات الاماراتية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً