اجمل دعاء قصير يستحب الدعاء به

اجمل دعاء قصير يستحب الدعاء به

جوجل بلس

محتويات

    اجمل دعاء قصير يستحب الدعاء به، هذا الدعاء الجميل الذي من المستحب الدعوة به، فهو يقربنا الى الله عز وجل ويجعلنا قريبين منه، كما انه يعمل على تقوية الايمان في نفوسنا بالتضرع والخشوع عند الطلب من رب العالمين، فهناك الكثير من الادعية الاخرى الجميلة التي تظهر هذا الامر، فرب العالمين رزقنا نعمة الدعاء التي تعتبر من اكبر النعم لكي نعود اليه في الخير والشر ونشكره ونحمده على نعمه، وان نطلب من لا ان نطلب من العباد، فرب العزة كريم غفور رحيم على عباده المسلمين والمتقين، وهو الغني الذي يرزقنا وينصرنا على اعدائنا، لهذا جمعنا اجمل مجموعة من اجمل الادعية القصيرة المستحب الدعاء بها .

    اجمل ادعية قصيرة مستحب الدعاء بها

    مجموعة جميلة ورائعة من الادعية القصيرة التي يستحب الدعاء بها، وهي من الادعية التي قد تساعدنا على الرجوع الى الله في اي وقت، وتقربنا اليه، فلا ملجأ لنا الا الى ربنا الله عز وجل، لهذا دوما ما يستحب الدعاء في كل وقت لنكون دوما مسبحين حامدين لرب العالمين، فالله يحب ان يتذلل ويخضع العبد له ويدعوه، لكي يقوم بالاستجابة لدعائه .

    • سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ
    • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والارض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والارض ولك الحمد أنت رب السماوات والارض ومن فيهن أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك امنت و عليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت واليك حاكمت فاغفر لى ماقدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهى لا إله الا أنت ”
    • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، وتعصمني بها من كل سوء .
    • اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء ، ومنازل الشهداء ، وعيش السعداء ، والنصر على الأعداء ، ومرافقة الأنبياء .
    • اللهم أرزقني إيماناً صادقاً ، ويقيناً ليس بعده كفر ، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة .
    • اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور .
      اللهم اجعلنا هاديين مهديين ، غير ضالين ولا مضلين ، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك ، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك .
    • اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين .
    • اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة ، وهذا الجهد وعليك التكلان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
    • اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ، ونوراً في قبري ، ونوراً في سمعي ، ونوراً في بصري ، ونوراً في لحمي ، ونوراً في دمي ، ونوراً في عظامي ، ونوراً من بين يدي ، ونوراً من خلفي ، ونوراً عن يميني ، ونوراً عن شمالي ، ونوراً من فوقي ، ونوراً من تحتي ، اللهم زدني نوراً ، وأعطني نوراً ، واجعل لي نوراً .
    • اللهم ياذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يومَ الوعيد ، والجنة دار الخلود ، مع المقربين الشهود ، والركع السجود ، والموفين بالعهود ، إنك رؤوف ودود ، أنت تفعل ما تريد ، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به ، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به ، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له ، سبحان ذي الفضل والنعم ، سبحان ذي العزة والكرم ، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه .

    هذه اجمل الادعية التي قمنا بجمعنا والمستحب الدعاء بها بالاخص دعاء سيد الاستغفار، ويجب علينا دوما ان نلجأ الى الله في امور الدنيا ان كانت حسنة او سيئة، وعلينا طلب هذا الامر من الله عز وجل، مع اجمل ادعية قصيرة مستحب الدعاء بها.

     

    مواضيع ذات صلة لـ اجمل دعاء قصير يستحب الدعاء به:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً