ما معنى فاقد الاهليه في حساب المواطن

ما معنى فاقد الاهليه في حساب المواطن

جوجل بلس

محتويات

    لقد انتشر في الأونة الأخيرة حساب المواطن في المملكة العربية السعودية وهو برنامج قد نشرته المملكة السعودية يهدف إلى دعم ذوي الدخل المنخفض والمتوسط وفوق المتوسط، لإيجاد التوازن الاقتصادي لهم. والمعيار الرئيس له هو مقدار الدخل الشهري لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتوفير سبل العيش. وقد كثرت الأسئلة الشائعة عن ما معنى فاقد الأهلية في حساب المواطن فسوف ندرج لكم في هذا المقال عن حساب المواطن والمستفيدين منه وكيفية حسابة ومعني فاقد الأهلية.

    فاقد الاهليه في حساب المواطن تعني انك غير مؤهل لان تستفيد من حساب المواطن بسبب البيانات التي تم ادخالها وقت التسجيل في موقع حساب المواطن.

    ما معنى فاقد الاهليه في حساب المواطن

    انك غير مؤهل للاستفادة من برنامج حساب المواطن لان الشروط لا تنطبق عليك ولذلك سندرج لكم الذين يمكنهم الاستفادة من حساب المواطن.

    • الأسرة السعودية
    • الفرد السعودي المستقل
    • أسرة الأم السعودية المتزوجة من غير سعودي
    • حاملو بطاقات التنقل.
    •  العائلات التي رواتبهم أقل  20160 ريال سعودي .

    ما هو حساب المواطن

    هو برنامج حساب المواطن الموحد أطلق حديثا في المملكة العربية السعودية يهدف إلى دعم ذوي الدخل المنخفض والمتوسط وفوق المتوسط، لإيجاد التوازن الاقتصادي لهم لأدارك الحكومة السعودية بأهمية دعم الأسر ، خصوصاً ذوي الدخل المنخفض والمتوسطة، في تحمل الأعباء الإصلاحات الاقتصادية المقبلة , والتي سوف تتخذها المملكة العربية السعودية.

    كيفية التسجيل في البرنامج

    يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية:

    o رقم الهوية
    o تاريخ الميلاد
    o رقم الجوال
    2. سترسل رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل
    3. يقوم المتقدم بعدها بتغيير كلمة المرور
    4. يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص وتعبئة جميع الحقول الخاصة بالبيانات العامة، وبيانات العنوان، وبيانات الدخل والتابعين، وبيانات العقارات، والبيانات البنكية، لن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي، حيث سيُعطَى المتقدمون الفرصة الكافية لتوفيرها وسيتم التواصل معهم في وقت لاحق لإبلاغهم بتاريخ إرفاق هذه المستندات.
    5. بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل ليتم دراسته لاحقا وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة.

    حاسبة حساب المواطن للدعم

    نشر موقع حساب المواطن الموحد رابط حاسبة لمعرفة قيمة الاستحقاق كما ونوه  برنامج حساب المواطن عن بعض المعايير الخاصة بطريقة استخدم حاسبة حساب المواطن للدعم الحكومي، ووفق ألية تحديث قيمة الاستحقاق التقديرية ومقارنتها بالمبالغ التي يتم إيداعها في حسبات المستنفدين، حيث تم تفعيل خاصة التقديم بطلب الاعتراض على نتائج فاقد الأهلية، وكيفية تقديم شكوى على البدل , كما واخدت في عين الاعتبار   إجمالي دخل الأسرة و عدد أفراد الأسرة وعمر كل تابع أو مستحق تحت رابط رب الأسرة،  حيث يتم من خلال هذه المعايير استنتاج قيم تقريبية للبدلات.

    كيف يتم احتساب دخل الأسرة و كيف سيتم التحقق من دخل الأسرة؟

    تم تقسيم المستفيدين لـ 3 فئات: أصحاب الدخل المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط، الذين سيستفيدون من البرنامج بشكل جزئي، ويصل الاستحقاق إلى راتب 20.159.

    وقسمت الشرائح وفق خمس فئات، حيث جاءت الفئة الأولى ممن رواتبهم من صفر وحتى 8699، والثانية من 8700 وإلى 11999، والثالثة من 12000 إلى 15299، والرابعة من 15300 إلى 20159، فيما جاءت الشريحة الخامسة لمن لا يستحقون الدعم، ممن رواتبهم فوق 20160.

    يتم النظر إلى دخل الأسرة مع الأخذ بالاعتبار حالة الأسرة المالية وعدد أفراد الأسرة باعتبار رب دخل رب الاسرة هو الدخل الاساسي مع عمل معادلة ثانوية لدخل باقي الافراد. ويتم التحقق من ذلك من خلال جمع البيانات ومقارنتها بما تم الافصاح عنه.

    نتمنى بهذا المقال أن نكون أجبنا عن تساؤلاتكم حول حساب المواطن الموحد ومعنى فاقد الاهلية.

    مواضيع ذات صلة لـ ما معنى فاقد الاهليه في حساب المواطن:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً