موضوع تعبير عن المعلم بالعناصر

موضوع تعبير عن المعلم بالعناصر

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن المعلم بالعناصر سيكون موضوع مهم ومفيد لجميع طلابنا لهذا سوف اتناول دور المعلم في المجتمع وفي تربية الاجيال وسيكون هناك حديث عن احترام المعلم وتقييمه وما يجب ان يخلق به الطلاب من اخلاف وسيكون هناك متسع في هذا الموضوع للحديث عن الاخلاق التي يجب ان يتخلق بها المعلم وما يجب ان يكون مكتسب من لخبرات والمهرات.

    المعلم هو حجر الاساس في المجتمع وهو المعد والمربي للأجيال القادمة وسوف يخرج من بين يديه من سيتولى منصب ومكان في المجتمع من معلم ومن طبيب ومن مهندس ونجار وكهربائي وشرطي ومحامي وغيرها من الوظائف والمناصب المختلف فان كان هذا المعلم ماهر وخلوق ومجرب كان هناك جيل لا يشق له غبار وجيل ناجح ومتميز وان كان غير ذلك من الصفات سوف يخرج من تحت يديه جيل لن يفيد الامه في شيء وسيكون هم وعبئ عليها.

    ما هو واجبنا نحو المعلم

    يجب ان يكون المعلم مقدس في عيون الجميع ويجب ان يقابل المعلم بكل الاحترام ويقول المثل من علمني حرفا كنت له عبدا فكيف من يعلمك الكتابة والقراءة والاخلاق الحميدة.

    يجب ان يكون للمعلم حرمة وقدسية لأنه هو اللبنة الاساسية في بناء المجتمع لأنه يخرج من تحت يديه من هم سيكونون في المستقبل قادة ومعلمون واطباء ومهندسون وغيرهم من من سيتولون المناصب والمراكز المهمة في الدولة.

    صفات المعلم المميز

    يجب ان يتحلى المعلم بمجموعة من الصفات لكي يكون قدوة ونموذج للطلاب وهذه الصفت متنوعة فمنا الخلقية ومنها المهنية والاجتماعية.

    فصفات الخلقية التي يجب ان يتحلى بها المعلم هي الصدق ولأمانه والحيادية والشجاعة وغيرها اما الصفا المهنية يجب ان يكون المعلم متمكن وصاحب اسلوب متميز في العلم والتعليم، اما الصفات الشخصية التي يجب ان يتخلى بها المعلم ان يكون مرتب وقدوة وتخرج منه الريحة الطيب ويكون منظم.

    فضل المعلم في الاسلام

    دين الاسلام الحنيف هو دين متعلم ويكون هناك معلمين لكي يعلمونه وهو دين يدعو الي العلم والتعلم لهذا يهتم الاسلام بالمعلم ويكن له قيمه عظيمة ويدعو الدين الاسلامي الي احترام وتقدير المعلم من قبل المتعلمين وغيرهم ويدعو ان يكون المعلم على قدر من الكفاءة والتمكن لكي يعد جيل يكون عون للامه لا عبئ عليها.

     يوم المعلم

    من مظاهر التقدير والتبجيل للمعلم قيام العديد من الشعراء بتغني بهم ومدحهم وتقديرهم والثناء عليهم، ومن مظاهر التقدير للمعلم من الجهات المؤسلة قيامهم بإعداد يوم للمعلم يتم تقديره واحترامه فيه وذكر فضله وتعديد صفاته الحسنة، ويكون يوم من كل سنه يتم فيه هذا التبجيل ولا يقتصر هذا الاحترام والتقدير على هذا اليوم فقط بل يكون قائم هذا الاحترام في جميع الاوقات والاماكن.

    المعلم بين كلمات الشعراء

    المعلم رمز من رموز النهضة والتقدم وهو المحرك والدافع الاقوى وراء تقدم وتفوق الامه لهذا كان له نصيب من شعر الشعراء يتغنون بهم وبفضلهم وما يمتلكون من صفات وما يقدمون من جهد وعناء مع الصلاب لكي ينهضوا بحضاراتهم وبلدانهم فهناك مجموعة كبيرة من القصائد التي تتغنى وتتحدث عن المعلم وفضله ولا ننسى قصيد الشاعر التي يقول في مقدمتها قم للمعلم وفه التبجيل   كاد المعلم ان يكون رسولا.

    وفي الختام اريد ان انبه ان المعلم رمز من رموز العزة والتقدم ان صلخ صلحت الامة وان فسد فسدت الامه واقول ان المعلم عليه دور كبير ومجموعة من الشروط يجب ان يستوفيها وللمعلم اخترام يجب ان نتعلمه ونعامله بكل ما نملك من تبجل واحترام.

     

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن المعلم بالعناصر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً