ماهي العلاوة السنوية

ماهي العلاوة السنوية

جوجل بلس

محتويات

     

    امر ملك المملكة سليمان بن عبد العزيز يوم الاربعاء بإعادة صرف المزاية المالية التي يطلبها موظفو القطاع الحكومي علاوة لذلك اضاف صرف العلاوة السنوية لرواتبهم للموظفين للعام الحالي 1438 من وقت إيقافها وقد جاء هذا الكلب بناء على احتجاجات الموظفين وحاجتهم المالية لصرف تلك الرواتب.

    وقد أصدر العاهل سلمان أمراً من الاوامر الملكية الجديدة، اليوم صباح الاربعاء، يطلب على عمل تعديل في أمر ملكي كان صدر في أبريل، وكان ينص حينها بطلب إعادة صرف تلك المزايا المالية من وقت صدوره، ودون أن يشمل ويضمن صرف العلاوة السنوية المستحقة للموظفين للعام الهجري 1438.

    وهذا القرار بتغيير الامر الملكي السابق كان مفاجئ للجميع ولكل موظفي المملكة السعودية.

    وكان من ضمن ما شمل التعديل الجديد أن يتم الصرف المستحقات بأثر رجعي ولكل المستحقات، من تاريخ صدور هذا الأمر الملكي بإيقاف صرف المزايا والعلاوة السنوية للموظفين في المملكة السعودية في سبتمبر/أيلول، وهو يعني بكل تحديد منح الموظفين في المملكة مزاياهم لشهر من سبتمبر/أيلول الي أبريل نيسان، وكان يشمل إضافة لممانحهم العلاوة التي كانت في تاريخ منحها الدوري في فترة الايقاف وان هذا بمحض الصدفة

    ولم يكن هناك تعليق من وزارة المالية للأمر الملكي الذي من خلاله يمكن ان يتم تأكيد صرف العلاوة التي يأخذها الموظفين بصورة سنوية، ليكون المصدر الوحيد الرسمي لتأكيد صحة صرف العلاوة السنوية النص الملكي للملك سليمان الذي كان فيه تحديد لوقت تطبيق ها القرار بعد قرار الايقاف.

    القانون الخاص بالموظفين في الحكومة السعودية ينص ع ان يأخذ الموظفين كلهم علاوة سنوية وتكون بنسب ثابتة من رواتبهم كل حسب راتبه وتضاف إليهم في محرم.

    وكان في شهر محرم من السنة الماضية قرار حرمان الموظفين من العلاوة الذي كان بعد صدور الامر الملكي.

    وقد قامت المالية في المملكة السعودية بمفاجئة الموظفين عندما صدر امر بإرجاع تلك المستحقات وامر بصرفها.

    وكان في الامر الملكي الجديد تحديد لموعد صرف تلك المستحقات المالية وتلك العلاوات المالية وكان عن الموظفين عودة العلاوة اهم من غيرها لأنها تؤثر ع قيمة رواتبهم

    وموظفو المملكة السعودية في هذا الوقت يترقبون صدور تأكيد رسمي من الوزارة المالية والذي يتضمن صرف تلك العلاوات وتلك المستحقات الذي حرموا منها قبل هذا القرار بعام.

    وتنمنا ان يكون القرار موكد من وزارة المالية في المملكة السعودية لكي يتمكن الموظفون في المملكة من التوسع والخروج من الضائقة المادية التي كانت بعد قرار ايقاف العلوات.

    .

    مواضيع ذات صلة لـ ماهي العلاوة السنوية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً