متى تولى الملك سلمان مقاليد الحكم

متى تولى الملك سلمان مقاليد الحكم

جوجل بلس

محتويات

    في هذا اليوم يجدد السعوديون في الوطن ولائهم وبرائهم للملك والبلاد حيث تشهد هذه الأيام بيعتهم الاولى لخادم الحرمين الشريفين وللعاهل السعودي الحالي الملك سلمان ابن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى ورعاه، وهو بحق ملك الإنسانية والحزم والمساعدات والمعونة، فبعد مرور الأعوام الثلاث بكامل مدتها، يحتفي كل من الوطن والمواطنون وكذلك المقيمون فيها بتلك الذكرى بقلوب يجمعها الحب والأمن والإطمئنان والاعطاء والإنجاز في مختلف مجالات الحياة وكل صنوفها، فهم يرون عجلة التطور وكذلك التحديث لأجهزة ولمؤسسات الدولة تمضيان كاملاً وسوياً مع المواصلة لتنفيذ المشروعات الحديثة لا سيما التعليمية وكذلك الصحية والتنموية بكل أنحاء المملكة.

    احتفال الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود

    فيما يكمل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى ورعاه في يوم الخميس، عامه الثالث كملك سابعاً للمملكة العربية السعودية الحديثة، وفي خلال هذه الفترة  الوجيزة برهن الملك سلمان بن عبد العزيز على نجاحه الكامل في الرسم والإعلان عن دولة جديدة بأنظمة متطورة وحديثة ومؤسسية، فيما يديرها كل من الجيل الثاني والجيل الثالث في ديباجة منظومة الحكم في المملكة العربية السعودية مع كامل الحفاظ على النهج والإمتداد للكيان الكبير والذي سار عليه مختلف ملوك الدولة بدءاً من الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، مروراً: بالملك سعود والملك فيصل وخالد والملك فهد والملك عبدالله، وهم الذين حققوا نجاحات  عديدة وحضوراً خلال تلك السنوات في إدارتهم للبلاد وذلك تبعاً للظروف المحلية والظروف الإقليمية والدولية منها.

    انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود

    كان للملك سلمان بن عبد العزيز العديد من الإنجازات التي قام بتسطيرها لنفسه ولعائلته ولمملكته العربية السعودية، علاوة على أهداف أخرى قام الملك بتقديمها للعالم العربي وللدول بأجمعها، ولا يمكن حصر هذه الإنجازات ولكن سنحاول فيما يلي سرد بعض منها للتتعرفوا عن قرب على ما تبحثون عنه بهذا السياق.

    • كان الملك سلمان بن عبد العزيز قائد “الحزم والعزم” وكان دوماً ما يشدد على محاربة المخادعين والفساد والمفسدين.
    • قام برسم ملامح الدولة السعودية الجديدة بأنظمة مميزة وحديثة ومؤسسية.
    • قام بالإعلان عن عدد من المشروعات الكبرى مثل “القدية ومشروع البحر الأحمر ومشروع نيوم”
    • الملك سلمان عمل على تمكين المرأة السعودية من نيل حقوقها الكاملة وتوسيع قاعدة المشاركة لها في التنمية الوطنية وفي صناعة القرار.
    • قام خادم الحرمين في وقت سابق بإصدر قراراً تاريخياً مميزاً يسمح للسيدات بقيادة السيارة في البلاد.
    • الملك سلمان بن عبد العزيز قام بإطلاق “عاصفة الحزم” وكذلك “إعادة الأمل” من أجل إنقاذ اليمن من كل التدخلات الإيرانية والحوثية.
    • أقدم الملك سلمان بن عبد العزيز على التمسك الكامل بتحقيق معادلة السلام الشاملة للدولة الفلسطينية ومؤازرتها ودعم  عاصمتها “القدس”.

    متى تولى سلمان ال سعود الحكم

    فيما تذكر كتب المملكة العربية السعودية أن الملك سلمان بن عبد العزيز كان ولا يزال الملك السعودي الاكثر اهتماماً بما يحتاجه المواطن السعودي، بل إن رؤية عام 2030 الخاصة بتطوير المملكة في كل المجالات تم توقيع العقد عليها في زمنه، الجدير ذكره ان الملك سلمان قد ولى إبه محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في منصب ولي العهد للمملكة كلها وهذا يبهرن على مدى حفاظ عائلة آل سعود على تطوير البلاد وجعلها في مقدمة البلدان العربية.

    كان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد تقلد مقاليد الحكم في البلاد في تاريخ 23 من شهر يناير للعام الميلادي 2015، ومنذ تلك اللحظة والمملكة العربية السعودية بكل مناطقها ومحافظاتها ترى فيه الرجل الأكفأ لقيادة البلاد وحكمها خاصة في القرن الواحد والعشرين وفي ظلال التطويرات الكاملة لكل المجالات.

    مواضيع ذات صلة لـ متى تولى الملك سلمان مقاليد الحكم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً