انجازات الملك سلمان في ثلاث سنوات

انجازات الملك سلمان في ثلاث سنوات

جوجل بلس

محتويات

    نورد انجازات الملك سلمان في ثلاث سنوات، مع اقتراب مرور ثلاثة أعوام علي تولي الملك سلمان مناصب الحكم في المملكة العربية السعودية، يمر في 13 يناير من العام 2018 الذكرى الثالثة لمبايعة الملك سلمان كرئيس للمملكة العربية السعودية، فكانت ثلاث أعوام مفعمة بالإنجازات والقرارات الصارمة و الشجاعة، والخطوات التي تهدف لخدمة المواطن السعودي و تلبي مصالحه والتطورات المجتمعية التي يجب عليه مواكبتها، في ظل التطورات الاقليمية والمحلية والظروف المتصاعدة في الجبهة الجنوبية، كان الملك  سلمان حازماً وذو قرارات حكيمة، فبدأ عاصفة الحزم لمواجهة التهديدات التي تتشكل في الحد الجنوبي باليمن، ومن ثم قام بشن حملة اعادة الأمل، وكان بالمرصاد لكل التهديدات التي تواجه المملكة العربية السعودية، وأيضاً أمر بتشكل التحالف العربي الاسلامي لمكافحة الارهاب والذي التفت حوله أكثر من 20 دولة عربية واسلامية، لمواجهة تحديات الجماعات الارهابية المسلحة، التي تشكل خطراً على الأمة العربية والاسلامية، وتهدد مصالحها و أمن واستقرار الشعوب العربية و الاسلامية، فنوجز لكم بعضاً من انجازات الملك سلمان.

     

    انجازات الملك سلمان في ثلاث سنوات.

    • اهتم الملك سلمان بعد مبايعته بفئة الشباب وتطلع لتوليها مناصب عليا و مهمة في البلاد، فقد أمر بتعيين الأمير محمد بن سلمان وزيراً للدفاع وولياً للعهد، وتعيين الأمير محمد بن نايف وزيراً للداخلية، وقد تضمنت قراراته القيام بتغيير جذري في أجهزة و مؤسسات الدولة لكي تتناسب مع متطلبات العصر الحديث.
    • ومن الانجازات التي تعتبر الأهم في تاريخ المملكة العربية السعودية، هي اقرار الميزانية العامة الجديدة والتي تهدف لتنمية الاقتصاد الوطني بدون الاعتماد على النفط كمصدر دخل وحيد.
    • طور الملك سلمان الانتخابات البلدية وأعطى المرأة حق الترشح للانتخابات و حق التصويت
    • الاهتمام بالمرافق العامة والقطاع الاسكاني بشكل كبير والذي بدوره يخدم المواطن السعودي و يقوم بتوفير الحياة الكريمة له.
    • كما قام الملك سلمان بوضع حجر الأساس لإنشاء عدة من الجامعات الالكترونية و والتعليمية والتقنية في جامعة الرياض وكل فروعه في المملكة العربية السعودية، وتخصيص دعم مالي بقيمة 8 مليا و 590 مليون ريال سعودي.
    • وشملت انجازات الملك سلمان افتتاح عدة مشاريع طبية للحرس الوطني شملت مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، والمختبر المركزي، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث.
    • أما في خدمة الحرم المكي فقام الملك سلمان بالإشراف على اطلاق المرحلة الثالثة من توسعة الحرم الشريف لرفع طاقته الاستيعابية لتيسير أمور الحج و تسهيل عملية الحج على الحجاج الذين يتوافدون من كل أنحاء العالم.
    • كما وضع الملك سلمان الحجر الأساس لمشروع خير مكة، والذي يهدف لجمع الأموال من المصار المختلفة و تسخيرها لخدمة المعاقين في المملكة العربية السعودية.
    • أمر الملك سلمان بتوسعة مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الواقع في المدينة المنورة، حيث يسعى المشروع لرفع الطاقة الاستيعابية للمطر من 8 ملايين مسافر سنوياً الى 40 مليون مسافر سنوياً، وذلك في سبيل تنشيط السياحة، وتقديم الخدمة الأفضل للمسافرين.
    • اهتم الملك سلمان بالمسيرة التعليمية والطلبة، وخصوصاً بالمبتعثين خارج البلاد خصوصاً بالولايات المتحدة الأمريكية، وشدد على أهمية العلم وأنشاء برنامج خادم الحرمين الشريفين للمبتعثين لتقديم الدعم اللازم لهم.
    • تحت رعاية الملك سلمان تم افتتاح معرض (الفهد روح الحياة) والذي قام بإنشائه أحفاد و أبناء الملك سلمان، وقد حضي بحضور جماهيري كبير.
    • وعلى صعيد العمل الغيري قام الملك سلمان بتأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ويقوم بتقديم الدعم لدول العالم التي تتعرض للكوارث و الأزمات و أقرب مثال الشعب اليمني الشقيق.
    • افتتاح مشروع حي البحيري ضمن خطة تهدف الى تطوير الأحياء السكنية القديمة، والحفاظ على المناطق التاريخية و الأثرية
    • أطلق الملك سلمان رؤية 2030 و برنامج التحول الوطني 2020 ، واللذان يهدفان الى اعادة هيكلة الهيئات الوزارية و المؤسسات المجتمعية، وتحقيق مصادر دخل مختلفة وعدم الاعتماد كلياً على النفط، لتصبح المملكة العربية السعودية من الدول المتقدمة و المواكبة لتطورات العصر الحديث.
    • أما بخصوص قطاع البنية التحتية و الكهرباء، فقد قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بإنشاء العديد من المشاريع العملاقة التي شوف تصبح أكبر شركة مولدة للكهرباء في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.
    • وبخصوص الانجازات الخارجية فاستطاع الملك سلمان أن يحقق الانجازات العظيمة فاستطاع أن يحقق التوازن في قوى المنطقة و تحقيق الالتفاف و توحيد الكلمة بين الدول العربية والاسلامية التي تتفق مع المملكة العربية السعودية في نفس المصالح، وانشاء التحالفات التي تضرب أي تهديدات خارجية.
    • وعلى الصعيد العسكري قام الملك سلمان بتعزيز المنشأة العسكرية، ودعمها بالميزانية التي تتناسب مع الأوضاع التي نشهدها حالياً، حيث أوصى بالقيام بالعديد من الدورات العسكرية التي تنمي من قدرات الجيش السعودي، والحصول على أحدث المعدات والآليات العسكرية التي تحقق امتيازات كبيرة على أرض المعركة.

     

    تلك كانت انجازات الملك سلمان في ثلاث سنوات، فقد شهدت المملكة العربية السعودية خلال الأعوام المنصرمة، نقلة نوعية في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و التعليمية، وانشاء المشاريع التنموية التي تخدم و تزيد من ازدهار المجال الاقتصادي و تدعمه، ومن الأمور المهمة أن الملك سلمان كان الدرع الواقي لشبه الجزيرة العربية من أي تهديدات ارهابية خارجية، فكان بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بتهديد أمن و أمان المواطن السعودي، بل كان مدافعاً عن كل الشعوب العربية و الاسلامية، فكان حكيماً و حازماً في قراراته اضرب الارهاب في منابعه وتحويل أرض المعركة الى عقر دارهم، فاستطاع في فترة وجيزة أن يحقق نقلة نوعية للمملكة العربية السعودية لتواكب الدول المتقدمة و العصرية الحديثة، فما كان من جميع الأمراء سوى الاشادة على دوره المميز في منصب الحكم، والتفاف شعب المملكة العربية السعودية من حوله.

    مواضيع ذات صلة لـ انجازات الملك سلمان في ثلاث سنوات:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً