طريقة عمل فساتين كروشيه للاطفال بالصور

طريقة عمل فساتين كروشيه للاطفال بالصور

جوجل بلس

محتويات

    مرحبا اعزاءنا الكرام نقدم لكم اليوم طريقة عمل فساتين كروشيه للاطفال بالصور، ان تصنعي طفلتكي فستان جميل من صنع يديك هو امر جميل، صناعة الفساتين تحتاج الى صبر وطولة بال وتحتاج ايضا الى الانتباه المستمر لعدم الوقوع في الخطأ لان ذلك سيكلفك المزيد من الوقت والجهد، فساتين كروشيه هي فساتين جميلة ومليئة ببراءة الاطفال وارتداء طفلتكي لفستان كروشيه ستبدو اكثر جمالا. تسطيعين باستخدام خيوط صوف مختلفة الالوان ان تزيني فساتين الكروشيه وتختار التصميم الذي يعجبك، من الجيد ان ترسمي او تصممي فستان الكروشيه قبل ان تبدأي بصنعه حتى تضمني تجنب الاخطاء والحصول على الشكل الذي تريدينه، يمكن صنع فساتين الكروشيه بالون مختلفة وهذا شيء جميل حيث نستطيع ان نصمم مثلا فستان كروشيه قسم الصدر فيه لونه احمر والمنطقة السفلية والاطراف لونها ابيض مثلا.

    تمْضية الوقت بصنع فساتين الكروشيه شيء مسلي حيث الكثير من ربات البيوت لديهن وقت فراغ كبير، يمكن لربات البيوت ان يمضن وقتهن في صنع فساتين الكروشيه الجميلة والرائعة، فساتين كروشيه تستخدم خيوط الصوف المتنوعة الالوان.

    نعرض لكن الخطوات الصحيحة لعمل فستان بنوتة بالكروشيه.

    الفستان الذي سنصنعه في هذا الدرس سيكون مثل الذي يظهر بالصورة التي بالاسفل:

    الادوات المستعملة في صنع فستان كروشيه:

    1-خيطان قطن بحجم 10، والكمية المحتملة لاتمام صنع الفستان هي من 5 الى 8 بكرات بوزن 50 كيلوغرام.

    2- السنارة ويجب ان يكون حجمها من 1.25 الى 1.3 وتذكري ان حجم الفستان يعتمد على حجم السنارة وحجم الخيط.

    الغرز المستعملة في صنع الفستان هي:

    1- السلسلة.

    2- عمود بلفة.

    3- منزلقة.

    4- الصدفة.

    واخيرة قد تكون غريبة عليكن، غرزة الصدفة هي 2 غرزة عمود بلفة وبينهم 2 غرزة سلسلة، وسوف نستخدم غرزة الصدفه لعمل الشكل المربع الموجود في صدر الفستان، لذلك تذكروا هذه الغرزة جيدا لاننا سوف نستخدمها لاحقا.

    خطوات عمل فساتين كروشيه للاطفال

    1- اعملي 108 غرزة سلسلة وحاولي الا تجعلي السلاسل مشدودة، انظري الى الصورة المرفقة بالاسفل.

    2- الان ابدأي بعمل عمود بلفة واحده من عند السلسة الرابعة من الطرف الذي انتهتي منه لتوكي. انظري الى الصورة.

    3- اعملي في ال15 سلسلة المجاورة عمود بلفة وهكذا سيصبح المجموع 16 مع الثلاثة سلاسل الاولى وبعد ذلك اعملي سلسلتين لعمل زاوية المربع.

    4- وبعد ذلك في الجانب الثاني من المستطيل قومي بعمل 25 عمود بلفة في السلاسة المجاورة ثم كما في المرة السابقة قومي بعمل سلسلتين لعمل الزاوية الثانية من المربع.

    5- ومرة اخرى قومي بعمل 25 عمود بلفه في السلاسل الامامية، ثم اعمل 2 سلسلة لصنع زاوية المربع الثالثة.

    6- ثم مرة اخرى ايضا نقوم بعمل 25 لفة بعمود على السلاسل الاخرى التالية وبعدها عمل 2 سلسلة لعمل زاوية المربع الاخيرة.

    7- في اخر 14 سلسلة قومي ايضا بعمل عمود بلفة. وبعد ذلك تاكدي من عملك الذي قمتي به انه صحيح ووفق التعليمات المذكورة.

    8- لا تنسي ان تزيدي 3 اعمدة بلفة في كل طرف من الطرفين، لان هذين الطرفين سيكونان في المنطقة الخلفية من الفستان وهذي الزيادة بسبب وضع الازرار وفتحات الازرار حيث ان هذين الطرفيه سيأتيان فوق بعضهما البعض.

    9- الان ارتفعي بمقدار 3 سلاسل من عند الطرف ثم ضعي الشغل على الوجه الثاني لانا سوف نرجع بالشغل رجوع.

    10- ثم اعملي عمود بلفة على كل عمود موجود بالسطر الي قبل الى ان يتبقى 2 سلسلة من السطر.

    11- الان رح تعملي غرزة الصدفة التي ذكرناها سابقة وستعمليها في ال2 سلسلة التي تبقت من الخطوة السابقة أي قومي بعمل 2 عمود بلفة و2 سلسلة و2 عمود بلفة في نفس المكان الموجود فيه ال2 سلسلة. كما يظهر بالصورة.

    12- ثم اعملي 4 سلاسل فوق السطر ثم ابرميه على الوجه الثاني لكي تعودي بالشغل من الجهة الاخرى. ثم اتركي مسافة بمقدار عمود واحد من السطر ثم ابداي بعمود جديد. واستمري بالعمل على هذا المنوال الى ان يصبح كما يظهر بالصورة التي بالاسفل وارجو ان تدققي بالصورة وتعملي كما يظهر بالصورة. اعتمدي على الصور لعمل الفستان.

     

    ان وصولك لهذه المرحلة يعني انكي فهمتي كيف يسير العمل، الان يمكني ان تكملي الفستان وتستعيني باول صورة، يمكنك ان تستخدمي نفس الاسلوب الذي استخدمناه هنا، او يمكنك ان تبتكري طريقا لعمل فستانك الذي تريدينه. لا تنسي ان تستخدمي الدبابيس او اي شيء يساعدكي على تذكر المناطق التي تحتاج الى وصل او استكمال عن زيادة عدد السلاسل والاعمده بلفة، وتذكري ان تستخدمي الالوان المختلفة كي تحصلي على فستان جميل المنظر. عندما تنتهين من كل مرحلة عليكي ان تتاكدي من صحة العمل الذي قمتي به ولا تنتقلي الى المرحلة القادمة الا بعد ان تتاكدي ان كل شيء على مايرام، حيث اي شخص معرض للخطا واذا لم تتاكدي سوف تكتشفين الخطا بعد فوات الاوان وسيضيع تعبكي هدرا.

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة عمل فساتين كروشيه للاطفال بالصور:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً