طريقة التسجيل في نظام فارس

طريقة التسجيل في نظام فارس

جوجل بلس

محتويات

    اعزاءنا موظفين وزارة التربية والتعليم السعودية نعرض لكم طريقة التسجيل في نظام فارس في هذه المقالة، نظام فارس هو احد الانظمة الالكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية ويهدف النظام الى تسهيل وصول موظفين الوزارة الى الخدمات التي تقدمها الوزارة، سواء كانوا هؤلاء الموظفين معلمين او اداريين، مازال نظام فارس الالكتروني تحت التطوير ولكنه الان يعمل ويخدم معظم موظفين وزارة التربية والتعليم من اداريين او معلمين، ومن الخدمات التي يقدمها نظام فارس الاستعلام عن الرواتب وتفاصيلها الخاصة بالموظف، و فحص الانتدابات والبدلات، وخدمة الموظف، والوصول للدعم الفني بكل سهولة، ومعرفة حجم المخزون، والاستعلام عن موظفين الوزارة،وخدمة طلب الاجازات او تعديلها، وخدمة التقاعد،  وغيرها من الخدمات التي مازالت تحت التطوير والانشاء.

    نعرض لكم في هذه الصفحة طريقة التسجيل في نظام فارس بشكله الجديد، هنا تجدون الطريقة الجديدة للتسجيل في نظام فارس.

    خطوات التسجيل في خدمات فارس

    1- اول شئ ندخل الى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية من خلال الضغط على الرابط.

    2- بعد الدخول على موقع الوزارة نضغط على قسم المنتجات الالكترونية كما يظهر في الصورة التي بالاسفل.

    3- بعد الضغط على المنتجات الالكترونية نضغط على “نظام فارس” كما في الصورة.

    4- ثم انتظر لتفتح الصحة الجديدة الخاصة بتسجيل الدخول الى نظام فارس و تذكروا هذه الصفحة لانه بعد الانتهاء من عمليه تسجيل الدخول لكم سوف تستخدمونها للدخول الى النظام باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.

    5- نختار الآن من صفحة تسجيل الدخول لنظام الفارس “انشاء مستخدم جديد” كما بالصورة.

    6- بعد الضغط على “انشاء مستخدم جديد” ستظهر لنا صفحة جديدة نتأكد من اختيار “انشاء مستخدم جديد” ثم تعبئة البيانات المطلوبة وهي السجل المدني،الحساب البنكي الايبان الذي ينزل عليه الراتب، عنوان البريد الالكتروني المتعلق بوزارة التربية والتعليم، ورقم الجوال. وتاكد ان رقم الجوال صحيح لانه سيتم ارسال رسالة تفعيل الى رقم الجوال للتاكد من صحة البيانات. واخر شي ادخال الرمز في الصورة الحمراء في “نص الرمز” ، ثم اضغط على “تنفيذ”.

    6- ثم سوف تصلك رسالة على بريدك الالكتروني تحتوي على كلمة السر وايضا سيتم ارسال رسالة الى جوالك تحتوي على رمز الدخول.

    7- وبعد ذلك قم بادخال السجل المدني الخاص بك و رمز التاكيد الذي تم ارساله الى هاتفك، ثم اضغط على “تنفيذ”.

    8- والآن اذهب الى بريدك الالكتروني وافتح الرسالة التي وصلتك من نظام فارس والتي تحتوي على ثلاثة اشياء مهمة هي “اسم المستخدم”، و “كلمة المرور المؤقتة”، و رابط صفحة الدخول. كما يظهر بالصورة. اضغط على الرابط ثم ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور المؤقتة التي تم تزويدك بها ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.

     

     

    وهنا تظهر صفحة تسجيل الدخول:

    9- بعد تسجيل الدخول سيفرض النظام عليك ان تغير كلمة السر المؤقتة التي دخلت بها لتوك كنوع من الاحتياط، لذلك ادخل كلمة السر المؤقتة، ثم ادخل كلمة السر الجديدة مرتين. ثم اضغط على تنفيذ.

    10- الآن لقد انتهت عملية التسجيل في نظام فارس وستظهر لك صفحتك الخاصة وسيظهر فيها صلاحياتك الخاصة بك.

    اسباب تأخر الراتب

    هناك بعض المشاكل القليلة التي يتعرض لها الموظفين من نظام فارس واغلبية الاسباب التي تقف وراء هذه المشاكل هي عدم معرفة الموظف التعامل مع نظام فارس بشكل جيد، ومن المشاكل التي قد يتعرض لها الموظف ان يكون راتب الموظف تأخر في النزول ويعود ذلك لاحد الاسباب المحتملة التالية: قد يكون الموظف انتقل من منطقة الى اخرى او من فرع الى آخر في وزارة التربية والتعليم ولم يتم تحديث البيانات في نظام فارس لاسباب تتعلق ربما بتأخر الوزارة عن فعل ذلك، او ربما هناك خطأ في رقم الحساب البنكي الذي ادخله الموظف على حسابه في نظام فارس، او لم يقوم الموظف بتسليم ورقة او دليل مادي على انه بدا بالدوام والمباشرة في عمله بعد ان كان في اجازة ويجب تقديم ورقة على انه باشر في عمله الى شؤون الموظفين لكي يسمح لهم بتحديث البيانات على نظام فارس، وغيرها من الاسباب.

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة التسجيل في نظام فارس:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً