شرح بالصور اللقطه المكانيه للمدارس 1439 موقع نظام نور

شرح بالصور اللقطه المكانيه للمدارس 1439 موقع نظام نور

جوجل بلس

محتويات

    حدد موقع نظام نور موعد اللقطة المكانية والبيانات الإحصائية لمنسوبي المدارس في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1438-1439، حيث تُتيح وزارة التربية والتعليم في السعودية، لكافة منتسبيها من الطلاب والمعلمين، العديد من الخدمات التي تُسهل عليهم الوصول إلى كافة الأمور التي يبحثون عنها، مثل جداول الإمتحانات الدراسية، وجدول التقويم الدراسي الذي يشمل موعد بدء الدراسة، والإمتحانات النهائية، وتاريخ العطلات الإجازات الرسمية، وموعد إنتهاءها، وأيضاً التعرف على نتائج المراحل الدراسية، بما تشمله من جدول الدرجات، وعلامات المواد الدراسية، وأيضاً خدمة المراجعة الإلكترونية في حال وقوع ظلم على الطالب .

    وخصصت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع موقع نظام نور التعليمي، خارطة اللقطة المكانية للطلاب والمعلمين، والتي يمكنهم من خلالها التعرف على أماكن المدارس في المحافظات السعودية التي يتبعون لها، مُرفق بها إسم الشارع والمكان بالتفصيل، وتحديد المسافة ووقت الوصول بالسيارة أو الباص المدرسي، في هذا المقال نقدم لكم شرح بالصور اللقطة المكانية للمدارس 1439 مع رابط موقع نظام نور المركزي للإستعلام عن اللقطة المكانية والتي تتم عن طريق إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور.

    تعريف اللقطة الاحصائية للبيانات المكانية للمدارس 1439

    اللقطة المعلوماتية أو اللقطة المكانية وفق ما تطلق عليها وزارة التربية والتعليم هي عبارة عن قراءة موحدة لمنسوبي التعليم من الطلبة، والمعلمين ومُدراء المدارس، والإداريين، والأذنة وغير ذلك، تُعرفهم على معلوماتهم الإحصائية المُتعلقة ببياناتهم وأماكن سكنهم، ومؤسسات عملهم، حيث طلبت الوزارة من مدراء المدارس تصفير بيانات منسوبيها، كافة الملاحظات المدونة عنهم، ليتسنى وضع البيانات الإحصائية لهم حسب نظام اللقطة المكانية الجديد في وقت محدد وعلى مستوى المملكة العربية السعودية.

    وأصدرت وزارة التربية والتعليم السعودية تعميم وزاري لكافة مدارسها، بتقديم بيان يتعلق بنسبة الإنجاز التي تمت من قبل الإدارات التعليمية التابعة لها، من أجل تصحيح الأخطاء والمتبقي من المدارس، قبل أخذ اللقطة المكانية

    موعد قراءة اللقطة المكانية

    ونوهت وزارة التعليم السعودية على كافة منسوبيها عدم الإدلاء بأي معلومات عن حركات نقلهم، خلال الفترة الحالية، إلى أن يتم الإنتهاء من قراءة اللقطة المكانية، والتي سَتُتاح عبر موقع الخارطة المعلوماتية، حيث يمكنكم التعرف على إجراءات أخذ اللقطة المكانية، من تعميم الوزارة في الأعلى .

    آلية قراءة اللقطة المعلوماتية

    تقوم وزاة التعليم بأخذ قراءة اللقطة المكانية، عن طريق الخطوات التي أرفقتها في تعميمها الخاص،حيث سيتم تسجيل اللقطة المكاينة عبر موقع الخارطة الاحصائية أو المعلوماتية للبيانات المكانية، والتي إنتهت منها فعليا يوم الأحد 17 ديسمبر، حيث أخذت الجهات المختصة اللقطات المكانية والبيانات الإحصائية لمنسوبيها من الطلاب والمعلمين للعام الدراسي 1438، وسثجلت اللقطة على موقع الخارطة التعليمية الإلكتروني.

    شرح اللقطة المعلوماتية

    نُرفق لكم في هذه الفقرة، نشرة خاصة عن اللقطة المكانية، تُعرفكم على أهمية اللقطة المعلوماتية وما تُعنيه، لمنسوب التعليم من الطلاب والطالبات، وما يلزم تهيئته من بيانات وحسابات مدراء المدارس .

    البيانات الموضحة في الأسفل توضع ما تتكلبه إجراءات اللقطة المكانية، حيث يمكنكم التعرف على آليات عمل اللقطة، سواء كان أثناء إجراءها أو قبل أو بعد ذلك.

    الخطة الإحصائية 1439

    ووفق ما هو مُبين أعلاه، فإن وزارة التربية والعليم السعودية، سوف تستكمل عملية أخذ اللقطة المكانية، والإلتزام بالوقت المُحدد وإدارة الترتيبات المُتعلقة بها، والتي تشمل بيانات الطلبة ومنسوبي التعليم من المعلمين والإداريين وغير ذلك، حيث توضح الخطة الإرشادية خطوات أخذ اللقة المعلوماتية والبيانات الإحصائية، يمكنكم الإطلاعل عليها .

    وبالفعل تم أخذ اللقطة المكانية والبيانات المعلوماتية للطلاب والمعلمين وجيمع منسوبي التعليم للعام 1439 هـ، من قبل الجهات المختصة التي أنجزت إعدادها وأصبح بالإمكان التعرف على بيانات اللقطة المكانية لمنسوبي الوزارة على موقع نظام نور عبر هذا الرابط .

    رابط موقع الخارطة التعليمية

    أصبح التعليم في المملكة العربية السعودية، أكثر تطوراً بعد تأسيس نظام الخارطة التعليمية، وهي عبارة عن نظام حاسوبي يقدم وصف ومعالجة للبيانات المكانية، التي تُساعد صناع القرار بعملية إتخاذ الإجراءات اللازمة، ويمكنكم الدخول إلى موقع الخارطة التعليمية عبر هذا الرابط .

    مواضيع ذات صلة لـ شرح بالصور اللقطه المكانيه للمدارس 1439 موقع نظام نور:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً